تعز تستضيف الملتقى القرآني الأول الذي تقيمه الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم

> تعز «الأيام» عبد الهادي ناجي علي:

>
كبار الضيوف الحاضرين الجلسة الافتتاحية للملتقى بقاعة مؤسسة السعيد أمس
كبار الضيوف الحاضرين الجلسة الافتتاحية للملتقى بقاعة مؤسسة السعيد أمس
بدأت صباح أمس الأحد في قاعة مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة بتعز فعاليات الملتقى القرآني الأول الذي تقيمه على مدى يومين الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم بالتنسيق مع المؤسسة الخيرية لهائل سعيد أنعم وشركاه وجمعية معاذ العلمية لخدمة القرآن الكريم والسنة النبوية.

ويشارك في هذا الملتقى الذي ينعقد تحت شعار «نحو أداء قرآني متميز» قرابة 100 مشرك ومشاركة يمثلون: الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بصنعاء، جمعية البيحاني للتربية والتعليم بعدن، مؤسسة البادية الخيرية بحضرموت، مركز أمهات المؤمنين بسيئون، المؤسسة الخيرية لهائل سعيد أنعم وشركاه بتعز وعدن، جمعية معاذ العلمية لخدمة القرآن الكريم والسنة النبوية بالحديدة وتعز وذمار وإب، جمعية الحكمة اليمانية بتعز، مدارس الهدى النموذجية لتحفيظ القرآن الكريم بتعز، مدارس ياسين أحمد قائد بتعز، مركز الهدى لتعليم القرآن الكريم بإب، مؤسسة (اقرأ) الخيرية بالحديدة، مدارس تحفيظ القرآن الكريم التابعة لمكتب التربية والتعليم بتعز.

وفي الجلسة الافتتاحية للملتقى ألقى د.زيد الغيلي كلمة الجهات المشاركة مستعرضا الحركة القرآنية منذ 20 سنة موضحا أن الحفاظ كانوا يعدون بالأصابع ولكن لجهود الخيرين والمؤسسات الخيرية بدأت الجهود تتوالى سواء في اليمن أو خارجة ، وأصبح التركيز يتم على توسع الحفظ حتى وصل عددهم الآلاف.

وقال إنه بعد أن أصبح العدد كبيراً كان لابد من تطوير الآليات والأسلوب والإتقان في أداء معلمي تحفيظ القرآن الكريم في الحلقات القرآنية.

بعد ذلك بدأت الجلسة العملية للملتقى بعرض ورقة بعنوان «مشكلات الطلاب في الحلقات القرآنية» قدمها د.زيد الغيلي، أمين عام الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم في اليمن، بالإضافة الى أوراق أخرى سيجري عرضها خلال فترة انعقاد الملتقى وهي تحمل العناوين التالية:«البرامج المصاحبة للحلقات القرآنية، واجبنا نحو القرآن الكريم، ورشة حول الجوانب الإيمانية في الحلقات القرآنية، علم مراحل النمو لدى الطلاب».

حضر الجلسة الافتتاحية الإخوة عبدالجبار هائل سعيد أنعم، وعبده حسان، مدير عام مكتب الأوقاف، وأنس النهاري، أمين عام المجلس المحلي لمديرية القاهرة، ومحمود شاهر، مدير عام مؤسسة هائل الخيرية وعدد من رؤساء الجمعيات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى