مشايخ بردفان يهددون بمقاطعة الانتخابات القادمة

> حبيل جبر «الأيام» ياسر ثابت:

> وجه مشايخ وشخصيات اجتماعية بمنطقة معربان الجزع إحدى مناطق مديرية حبيل الجبر مذكرة إلى محافظ لحج بشأن حرمان مناطقهم من الربط الكهربائي,وجاء في المذكرة: «نحيطكم علماً بأن مناطق معربان الجزع إحدى مناطق مديرية حبيل الجبر والتي لم يشملها الربط الكهربائي العام حتى الآن على الرغم من مرور الخط بالقرب من مناطقنا.

ومن خلال متابعاتنا تمكنا من الحصول على بعض المواد كالأعمدة، وقمنا بنصبها منذ حوالي خمسة أعوام، علماً بأن الشبكة الداخلية موجودة في المنطقة من سابق بجهود أهلية».

الى ذلك افادت المذكرة بأن الوعود كثرت من قبل الجهات المسؤولة دون ان تبدر منهم الجدية في القيام بعملية ربط التيار الكهربائي لتلك المناطق، «وفي كل استحقاق انتخابي يتم تخديرنا ببعض الوعود ثم يولي المسؤولون وتظل الحاجة قائمة». وهددت المذكرة بعدم المشاركة في الانتخابات الرئاسية والمحلية القادمة وعدم السماح بمرور الصناديق الانتخابية ما لم يتم العمل في استكمال عملية الربط لمناطقهم في إطار المركز الانتخابي (ن) القماري والقرى المجاورة له.

من جانب آخر رفع الأخ محمد ثابت صالح، أمين عام محلي حبيل جبر مذكرة إلى محافظ لحج تطرق فيها إلى معاناة أهالي مناطق الجزع ومعربان من جراء موجة الجفاف، مؤكدا نزوح معظم المواطنين في هذه المناطق الى خارج المديرية بحثاً عن مياه الشرب وأن البعض الآخر لم يتمكن من ذلك نتيجة لظروفهم المعيشية الصعبة.

وطالبت المذكرة بالتدخل السريع لوضع الحلول الإسعافية لحل تلك المشكلة ومن ثم وضع المعالجات المستقبلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى