الشيخ الزنداني:إنهم يتآمرون على الحكومة الفلسطينية كما تآمروا على الرئيس عرفات

> صنعاء «الأيام» ا.ف.ب:

>
من تظاهرات صنعاء في ميدان السبعين أمس
من تظاهرات صنعاء في ميدان السبعين أمس
تظاهر أمس الاثنين في صنعاء آلاف اليمنيين احتجاجا على العمليات العسكرية الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية، وقام ممثلو الاحزاب اليمنية بتسليم رسالة الى مكتب تابع للامم المتحدة في العاصمة اليمنية تطالب المنظمة الدولية بالتدخل، حسب ما افاد مراسل فرانس برس.

وتجمع المتظاهرون الذين خرجوا بدعوة من حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم وأحزاب المعارضة في ميدان السبعين بالقرب من مقر الرئاسة اليمني ثم اتجهوا في مسيرة حاشدة إلى مكتب الممثل المقيم للأمم المتحدة في صنعاء.

وتقدم المتظاهرون عدد من قادة الأحزاب والداعية الإسلامي عبدالمجيد الزنداني الذي خطب في المتظاهرين مندداً بما يتعرض له الشعب الفلسطيني.

وقال الزنداني "إن الشعب الفلسطيني كله مجاهد ويقدم الغالي والرخيص من اجل حقوقه المغتصبة".

وانتقد الزنداني الذي تتهمه الولايات المتحدة بتقديم الدعم لتنظيم القاعدة، الحصار المفروض على الحكومة الفلسطينية وقال "إنهم يتآمرون على هذه الحكومة التي اختارها الشعب الفلسطيني، كما تآمروا على الرئيس (الفلسطيني الراحل) ياسر عرفات عندما وقف وقفة صلبة في وجه الاحتلال وهم لا يريدون أي عنصر قوي من الشعب الفلسطيني".

الى ذلك، سلم وفد من قادة الأحزاب السياسية اليمنية رسالة موجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة كوفي انان يناشدونه فيها التدخل لوقف "الهجمة العسكرية الإسرائيلية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني". ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "شعب حي لا يموت" على وقع صيحات التكبير، فيما طالب بعضهم بفتح باب الجهاد وأحرقوا العلم الإسرائيلي.

واطلقت ايضا هتافات تطالب الحكام العرب بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني.

ويسود توتر عسكري حاد في قطاع غزة منذ قيام مجموعة فلسطينية بأسر جندي اسرائيلي قبل ثمانية ايام.

وطالبت المجموعة بالافراج عن عدد من الاسرى الفلسطينيين مقابل الافراج عن الجندي، الا ان اسرائيل رفضت الرضوخ لهذه المطالب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى