15 طلقة نارية تودي بحياة مخرج فني بالصحافة

> صنعاء «الأيام» متابعات:

>
عابد العسيلي
عابد العسيلي
ذكرت صحيفة «النهار» وهي صحيفة أسبوعية اقتصادية عامة أمس أن سكرتيرها الفني عابد العسيلي، قد «تعرض لاعتداء غادر مساء يوم أمس (السبت الماضي) في مسقط رأسه قرية بلاد القبائل مديرية الحيمة محافظة صنعاء أدى الى استشهاده».

وطالبت الصحيفة في بلاغ صحفي أصدرته بهذا الخصوص الجهات المعنية «بملاحقة القتلة والقبض عليهم وإحالتهم الى المحاكمة لينالوا جزاءهم لقاء ما اقترفوه».

ولم تذكر الصحيفة شيئا عن ظروف الحادث والدوافع التي أدت الى وقوعه.

ونعت دائرة التوجيه المعنوي وصحيفة «26 سبتمبر» المخرج الفني عابد العسيلي الذي وافته المنية يوم السبت الماضي إثر تعرضه لجريمة قتل بشعة في مسقط رأسه بقرية بلاد القبائل مديرية الحيمة .

وجاء في بيان النعي :

«ببالغ الاسى والحزن تنعى دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة وأسرة تحرير صحيفة "26سبتمبر " المخرج الفني عابد العسيلي الذي وافته المنية يوم السبت الماضي اثر تعرضه لجريمة قتل بشعة في مسقط رأسه بقرية بلاد القبائل - مديرية الحيمة .

ودائرة التوجيه المعنوي وصحيفة "26 سبتمبر " وهما تعبران عن تعازيهما الحارة ومواساتهما الصادقة إلى اسرة الفقيد الغالي وأصدقائه وزملائه ومحبيه الذي خسرنا برحيله زميلا ً وأخا ً عزيزا ً وإنسانا ً مبدعا ً كان من خيرة العاملين في قسم كمبيوتر الصحيفة ادبا ً وأخلاقا ً مما جعله يحظى بتقدير الجميع واحترامهم .. نستنكر بشدة ما تعرض له من استهداف غادر حيث اخترقت جسده الطاهر 15 طلقة نارية اودت بحياته بعد لحظات من محاولة اسعافه.

وإزاء هذا العمل الاجرامي فإننا نطالب وزارة الداخلية بتحمل مسؤوليتها والكشف عن الجناة والقبض عليهم وتقديمهم إلى العدالة في اقرب وقت ممكن حتى ينالوا جزاءهم .

نسال الله ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته وان يلهم اهله وذويه وأحباءه الصبر والسلوان ..." انا لله وانا إليه راجعون ".

وذكر موقع «الاشتراكي نت» أن «السكرتير الفني لصحيفة النهار الاهلية عابد العسيلي قتل على يد مسلحين من مديرية الحيمة ليلة امس (السبت الماضي) بسبب خبر نشر في الصحيفة عن إعاقة مسئولين في المديرية لمشروع مياه في منطقته.

وقال مصدر في الصحيفة "للاشتراكي نت" أن اثنين من المسلحين يتبعون احد المسئولين نصبوا كميناً للزميل العسيلي ليلاً وأمطروه بوابل من الرصاص توفي بعدها متأثراً بنزيف الطلقات التي أصابت أماكن متفرقة من جسده

وأوضح المصدر أن السلطات أبلغت بالحادثة وأنها أرسلت 16 طقماً الى المنطقة لكنها لم تعتقل المتهمين في الجريمة لاحتمائهم حتى اللحظة بوجهاء ومسئولين هناك .

وكانت المنطقة التي ينتمي إليها العسيلي قد أبرمت صلحاً مع المنطقة الأخرى بعد خلاف حول مشروع المياه هناك تم بموجبه الالتزام بحل المشكلة القائمة عن طريق الصلح .

وينتمي الزميل عابد العسيلي لإحدى قرى مديرية الحيمة التابعة لمحافظة صنعاء وهو في العقد الثالث من العمر وله ولد لم يتجاوز الشهرين ، ويعمل العسيلي مخرجاً صحفياً بدائرة التوجيه المعنوي لوزارة الدفاع وقد تواجد في عديد صحف محلية أبرزها صحيفة النهار الأسبوعية التي يرأس تحريرها الزميل شهاب الاهدل وشغل فيها مؤخراً موقع السكرتير الفني للصحيفة قبل ان يلاقي حتفه بصورة بشعة لاتنم عن إنسانية

وواجه الصحفيون الحادثة باستنكار بالغ معبرين عن قلقهم إزاء ما يتهدد العاملين في الحقل الصحفي من مخاطر معتبرين ماحدث للعسيلي بمثابة مؤشر خطير يدلل على مخاطر التعبئة المحمومة ضد الصحفيين والعاملين في الحقل الصحفي على وجه العموم».

«الأيام» تتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الزميل عابد العسيلي سائلين الله أن يتغمده بواسع رحمته ويدخلة فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى