بدء محاكمة ستة معتقلين فرنسيين سابقين في غوانتانامو

> باريس «الأيام» ا.ف.ب :

>
محاكمة ستة معتقلين فرنسيين سابقين في غوانتانامو
محاكمة ستة معتقلين فرنسيين سابقين في غوانتانامو
بدأت أمس الإثنين محاكمة ستة معتقلين فرنسيين سابقين في قاعدة غوانتانامو الاميركية في كوبا بتهمة "تشكيل عصابة على علاقة بمخطط ارهابي" امام محكمة الجنح في باريس,وتستمر محاكمة مراد بن شلالي (25 عاما) ونزار صاصي (26 عاما) وابراهيم يادل (36 عاما) وعماد قانوني (29 عاما) وخالد بن مصطفى (34 عام) ورضوان خالد (38 عاما) حتى 12 تموز/يوليو.

واعتقلت القوات الاميركية المتهمين الستة في باكستان وافغانستان في نهاية 2001 بعيد بدء التدخل العسكري في افغانستان في اعقاب اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة ثم نقلوا الى معسكر غوانتانامو في مطلع شباط/فبراير 2002.

وقام محققون من اجهزة مكافحة التجسس الفرنسية باستجوابهم في غوانتانامو قبل تسليمهم الى فرنسا حيث وضعوا قيد الاعتقال الموقت وافرج فيما بعد عن خمسة منهم مع ابقائهم تحت المراقبة القضائية.

وابقي ابراهيم يادل في السجن لانه خالف شروط المراقبة القضائية عند الافراج عنه سابقا عندما غادر الى افغانستان وهو يمثل محاطا بعنصري درك.

وبحسب قرار الاتهام، فقد توجه المتهمون الستة عبر شبكة سرية الى افغانستان مرورا بلندن للتدرب في معسكرات تابعة لتنظيم القاعدة الارهابي بهدف القتال في صفوف طالبان او العودة الى بلادهم للقيام بعمل ارهابي لاحقا.

ويؤكد وكلاؤهم انهم قصدوا افغانستان للتعرف الى نمط عيش هذا البلد الاسلامي، معتبرين ان المتهمين كانوا في المكان غير المناسب في الوقت غير المناسب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى