التعليم العالي تعلن عن انتهاء المخصصات المالية للإيفاد للعام الجامعي 2006 - 2007

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بيان أصدرته يوم أمس وصفته بـ«بيان هام وعاجل» أنها «قد قامت باستكمال اجراءات ترشيح العشرة الأوائل في الثانوية العامة للعام الدراسي 2004ـ2005م وتم ارسال وثائقهم الى الجامعات العربية والأجنبية لإكمال اجراءات قبولهم، والإعلان عن منح التبادل الثقافي (د/ جامعية) في الصحف الرسمية واعلان نتائج المفاضلة مع الاحتياط في الصحف الرسمية ايضا وارسال وثائقهم الى الملحقيات الثقافية او من يقوم مقامها لإكمال اجراءات القبول».

وجاء في البيان الذي وجهه الأخ أ.د.صالح علي باصرة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي «أن النظر في أي طلبات للحصول على منح دراسية جامعية أو عليا في الخارج قد توقف لانتهاء المخصصات المالية للإيفاد للعام الجامعي 2006ـ2007م وكذا لانتهاء فترة الترشيح للمنح الخارجية وذلك بدءا من يوم الأحد الموافق 2/7/2006م.

كما دعا البيان «الجميع من مواطنين ومسئولين حكوميين واعضاء مجلس النواب ومجلس الشورى الالتزام بما ذكر وعدم احراج قيادة الوزارة او مضايقتها بطلباتها او توصياتها للتمكن من التفرغ لإنجاز اعمال ومهام الوزارة الأكاديمية الأخرى كوزارة للتعليم والبحث العلمي وليس فقط ادارة عامة للبعثات».

واحاطت الوزارة في بيانها الى انها قد قامت بـالآتي:

« ـ حصر جميع الحالات التي لديها توجيهات سابقة ليوم التعديل الحكومي في 11/2/2006م، واعلان الأسماء وطلب استكمال اي بيانات لدى بعض الأسماء وتتم الآن المراجعة لإعلان اسماء الذين لديهم الحق حسب قانون البعثات للإيفاد وذلك في خلال عشرة أيام من تاريخ هذا التعميم.

ـ تم استلام مئات الطلبات للحصول على منح دراسية جامعية او عليا من بعض الطلاب بصفتهم الشخصية او مع توصيات من عدة جهات (وزراء، أعضاء مجلس النواب، محافظين أو نوابهم، وآخرين) ويتم حاليا مراجعة هذه الطلبات لإعلان اسماء من يستحق حسب قانون البعثات بشأن الحصول على منحة خارجية.

ـ تم حصر حالات اعادة المستحقات المالية او التحديد الشرعي او الاستمرارية لمواصلة الدراسة العليا او تغيير بلد الإيفاد او التخصص وتم اعتماد الحالات المطابقة لقانون البعثات واعداد القرارات والقوائم لإرسالها الى وزارة المالية خلال هذا الأسبوع.

ـ الإعلان عن منح التمويل الحكومي في الدراسات الجامعية والدراسات العليا وشروطها واستقبال الطلبات وسيتم من الأسبوع الثاني من شهر يوليو 2006م مراجعة الترشيحات وفرزها حسب المعايير المعلنة في الدليل وسيتم قبل نهاية شهر يوليو الإعلان في الصحف عن الذين فازوا في عملية المفاضلة.

ـ تحديد الذين يرغبون في منح داخلية من الذين حصلوا على منح تبادل ثقافي».

واعلنت الوزارة ان فتح باب الترشيح لمنح العام الجامعي 2007ـ2008م في بداية شهر مارس عام 2007م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى