عبدالوهاب محمود: تقديم 10 طلبات للترشح 6 تم قبولها و4 لم تستوف الشروط

> صنعاء «الأيام» محمد زين الكاف:

> بدأت هيئة رئاسة مجلس النواب أمس الثلاثاء في استقبال طلبات الترشح لمنصب رئيس الجمهورية والتي تستمر في الفترة من 4-10 يوليو الجاري. وقال د. عبدالوهاب محمود، عضو هيئة رئاسة المجلس :«إننا التزمنا بنص المادة 114 من الدستور التي تنص بأنه (قبل انتهاء مدة رئيس الجمهورية بـ 90 يوماً تبدأ الإجراءات لانتخابات رئيس الجمهورية جديد الخ..)، وبالتالي فإن إجراءاتنا صحيحة وسليمة، فنحن تقيدنا بالدستور وبدأنا التنفيذ اعتباراً من الرابع من يوليو».

وأوضح الأخ محمود قائلاً: «إن فخامة الرئيس علي عبدالله صالح كان أول المتقدمين لترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية وهذا شيء جميل أن يكون الرئيس أو المسجلين ويأتي في الموعد المحدد وهي بداية استقبال المرشحين». وأضاف:«لقد لاحظنا الأخ الرئيس كعادته مبتسماً ومتفائلاً بمستقبل زاهر ولم يكن متفائلاً قبل إعادة الترشيح بعد ما حصل من تظاهرات جماهيرية وحراك شعبي ونتمنى للأخ الرئيس النجاح والتوفيق في هذه الانتخابات التنافسية».

وأشار إلى «أن المتقدمين بطلبات الترشح للانتخابات الرئاسية الذين حضروا إلى هيئة رئاسية البرلمان بلغ عددهم عشرة أشخاص والبعض منهم لم يستوف الشروط، حيث طلبنا منهم استيفاءها»، وقال: «حتى الآن بلغ عدد الذين سجلوا وتم قبول ملفاتهم حوالي ستة أشخاص وهم الرئيس علي عبدالله صالح، صالح حسين علي، محمد عبدالله القردعي، عبدالله عباس الشماصي، محمد عبدالرحمن العلفي، وجميعهم مستقلون والأخ ياسين عبده سعيد من حزب الناصري الديمقراطي والأخت رشيدة القيلي، التي حضرت ولكن طلب منها تقديم بعض الوثائق حتى يتم تسجيلها».

وحول من سيترأس الاجتماع المشترك لهيئتي مجلسي النواب والشورى، قال الأخ عبدالوهاب محمود: «في غياب الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب سيتولى الأستاذ عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى رئاسة الاجتماع وفقاً لأحكام الدستور ولائحتي المجلسين».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى