الكويتية للتمويل والاستثمار تشتري حصة في يونيتل اليمنية

> الكويت (الأيام) رويترز

> تعاونت الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار مع شركة سعودية لشراء حصة في يونيتل وهي مشروع صيني يمني مشترك فاز بترخيص لاقامة ثالث شركة خاصة لتصالات الهاتف المحمول في اليمن.

وبموجب الاتفاق الذي أعلنته البورصة الكويتية أمس الثلاثاء اشترت الشركة الكويتية حصة 12 بالمئة في يونيتل بقيمة 44.1 مليون دولار. ولم تذكر الحصة التي ستشتريها الشركة السعودية وهي شركة الدار للنظم والتقنيات المحدودة.

وأضافت البورصة أن يونيتل ستسجل في بورصتي دبي ولندن في غضون 24 شهرا. وارتفعت أسهم الشركة الكويتية 1.59 في المئة إلى 690 فلسا بعد تعليق تداولها في وقت سابق بانتظار اشعار بشأن الصفقة.

وأفادت صحف سعودية في وقت سابق من هذا الشهر أن مجموعة من المستثمرين السعوديين اشتروا يونيتل التي أنشأتها شركة تشاينا موبايل تليكوميونيكشنز ومجموعة من رجال الأعمال اليمنيين.

وقالت الصحف إن المستثمرين الذين لم تحددهم يجرون محادثات مع أربع شركات اتصالات كبرى من أوروبا وشرق آسيا لتشغيل الشبكة في اليمن الذي يبلغ عدد سكانه 19 مليون نسمة ولديه نحو 1.5 مليون مشترك في خطوط الهاتف المحمول.

ويعتزم المستثمرون استثمار 335 مليون دولار لتشغيل الرخصة في اليمن. وتعمل في اليمن شركتان خاصتان لخدمات الهاتف المحمول هما سبيستل وسبأ فون اللتان تقدمان خدمات جي.اس.ام اضافة إلى شركة يمن موبايل المملوكة للدولة التي بدأت خدمة بتقنية سي.دي.ام.ايه في أوائل 2005.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى