مواطنون بميفعة يعتصمون في مقر الموتمر الشعبي ومدير المديرية يطلب مهلة 5 أيام

> ميفعة «الأيام» جمال شنيتر:

> اعتصم نحو ثلاثين مواطناً من أهالي مديرية ميفعة يوم أمس في مقر المؤتمر الشعبي العام بالمديرية احتجاجاً على استمرار الانقطاعات للتيار الكهربائي عن مناطق عزان، جول الريدة وضواحيهما.

وعلمت «الأيام» أن المواطنين كانوا ينوون الاعتصام في مكتب مدير عام المديرية الأخ محمد عبدالقادر الأحول، إلا أنهم لم يجدوه فاتجهوا صوب مقر المؤتمر للالتقاء بالشيخ أحمد عبدالله الوبر، عضو المجلس المحلي للمحافظة وظلوا معتصمين في المقر لمدة ساعة حتى حضر الأخ مدير عام المديرية وشرحوا له معاناتهم الشديدة والمتواصلة إثر تجدد انقطاعات التيار الكهربائي والتي تصل نحو 12 ساعة يومياً وفي أوقات حرجة للغاية كالظهيرة والمساء.

وأبدى المواطنون أسفهم الشديد لقيام إدارة الكهرباء بتقليص مخصصات الديزل للمولدات الإسعافية التابعة لمحطة كهرباء عزان إلى ثمانين ألف لتر، مما أدى إلى تزايد ساعات الانطفاء، مطالبين بإعادة ربط مناطق المديرية بكهرباء المحافظة أسوة بالعديد من المديريات الأخرى بالمحافظة والاستغناء عن المولد الإسعافي، كما هدد المواطنون الغاضبون بمقاطعة الانتخابات الرئاسية والمحلية القادمة في حالة استمرار أوضاع الكهرباء المتردية.

من ناحيته طلب مدير عام المديرية مهلة خمسة أيام للتواصل مع الأخ محافظ شبوة وتشكيل لجنة أهلية من خمسة أعضاء مساندة للسلطة المحلية للتوجه إلى عتق الأسبوع القادم والالتقاء بالأخ محافظ شبوة بشأن مطالبهم.

وأبلغ «الأيام» عدد من أبناء مدينة الحوطة بمديرية ميفعة استياءهم لتقليص مخصص الديزل لمحطة كهرباء الحوطة والذي أدى إلى قطع التيار الكهربائي عن بعض أرجاء المدينة مدة ست ساعات يومياً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى