افتتاح مركز بوادي حضرموت لتأهيل وتدريب ذوي الاحتياجات الخاصة

> وادي حضرموت «الأيام» علوي بن سميط:

>
أطفال فقدوا نعمة البصر ينشدون في الحفل أمس
أطفال فقدوا نعمة البصر ينشدون في الحفل أمس
تم يوم أمس الأربعاء 5/7 الاحتفال بافتتاح مركز التدريب المهني والعملي لذوي الاحتياجات الخاصة في مديريات وادي حضرموت والصحراء والكائن بمنطقة مريمة شرق سيئون، وتم إنجازه بتكلفة تقدر بأكثر من 30 مليون ريال بما فيها التجهيزات وإعداد المدربين.

حضر حفل افتتاح المركز الإخوة: عبده محمد الحكيمي، وكيل أول وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، عبدالله الهمداني، مدير صندوق رعاية وتأهيل المعاقين، فهد الأعجم، الوكيل المساعد للمحافظة لشؤون الوادي والصحراء، عوض محمد السبايا، المدير العام لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالوادي، ومدراء مكاتب الوزارات وممثلو الجمعيات الأهلية الخيرية وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

خلال الحفل قدم عدد من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة فقرات إنشادية وأغاني وطنية عكست مواهبهم وإبداعاتهم ونالت إعجاب وتقدير الحضور، الذين قاموا عقب ذلك بجولة في مختلف أقسام المركز واطلعوا على تجهيزاته والبرامج التدريبية، التي سيوفرها لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة وإكسابهم مهارات وقدرات تهدف إلى تحقيق اندماجهم بالمجتمع وتمكنهم من الحصول على وظائف تحسن دخل أسرهم وتساعد على تلبية احتياجاتهم المعيشية وتأمين حياة كريمة لهم.

وقام الحضور أيضاً بزيارة لمركز تنمية المجتمع والأسر المنتجة، اطلعوا خلالها على مختلف الأنشطة بأقسام المركز التي تتدرب فيه وبصورة مستمرة أكثر من 73 امرأة.

إلى ذلك وفي تصريح صحفي أدلى به عقب هذه الفعالية، عبر الأخ عبده الحكيمي، وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، عن سعادته للمشاركة في افتتاح هذا المركز النوعي لتدريب وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة وإكسابهم مهارات بغرض تحقيق اندماجهم بالمجتمع، وتوجه بالشكر والتقدير للاهتمام والجهود المبذولة لإنجاز وتجهيز المركز من قبل قيادة المحافظة والصندوق الاجتماعي للتنمية وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين.

كما عبر الأخ الحكيمي عن سروره لما شاهده من منتجات في مركز الأسر المنتجة، وأشاد بالاهتمام الذي توليه قيادة مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالوادي لهذا المركز وما تقدمه من خبرات وأفكار لتحسين وتطوير نشاط المركز والتي ينبغي الاستفادة منها، وأكد على ضرورة التركيز على جودة المنتج والتفكير في وضع خطط لتسويقه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى