الاخوان المسلمون في مصر يطالبون الجامعة العربية بطرد سفراء اسرائيل

> القاهرة «الأيام» ا.ف.ب :

>
تظاهرات على العدوان الاسرائيلي في قطاع غزة
تظاهرات على العدوان الاسرائيلي في قطاع غزة
طالبت جماعة الاخوان المسلمين في مصر، قوة المعارضة الرئيسية في البلاد، أمس الأربعاء الجامعة العربية بطرد "سفراء الكيان الصهيوني من كافة البلاد العربية" بعد تصعيد اسرائيل اعتداءاتها على قطاع غزة.

وسلم وفد من قياديي الجماعة نائب الامين العام لجامعة الدول العربية احمد بن حلي رسالة تطالبها "بطرد سفراء الكيان الصهيوني من كافة البلاد العربية بسبب العدوان الصهيوني الاخير على غزة واعتقال وزراء ونوب فلسطينيين" وفق خبر ورد في موقع الجماعة على شكبة الانترنت,يذكر بان مصر والاردن وموريتانيا ترتبط بعلاقات دبلوماسية مع اسرائيل.

وطالب التنظيم المحظور رسميا في مصر رغم ان انصاره يمثلون 20% من اعضاء مجلس الشعب، الجامعة العربية "بالضغط بكل الوسائل على الكيان الصهيوني للافراج عن الاسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية".

وكان الاف المصريين تظاهروا الجمعة في الازهر تلبية لدعوة الاخوان المسلمين وطالبوا بطرد السفير الاسرائيلي استنكار للتصعيد الاسرائيلي في غزة.

من ناحية اخرى دعا الاخوان المسلمون الجامعة العربية الى "توفير الدعم المالي والفني ومختلف انواع الدعم للشعب الفلسطيني المحاصر" والى "تشكيل لجنة للاطلاع على الاوضاع المتردية" في قطاع غزة.

وكان الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى اعلن أمس الأول الثلاثاء عن تحويل 50 مليون دولار الى رئاسة السلطة الفلسطينية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى