لبنان اعتقل مشتبها به اعترف بالتخطيط لمهاجمة انفاق مترو في نيويورك

> بيروت «الأيام» رويترز :

> قال لبنان أمس الجمعة ان قوى الامن اللبنانية اعتقلت مشتبها به اعترف بتورطه في مخطط للهجوم على مترو الانفاق في نيويورك تحت نهر هدسون.

وقالت وزارة الداخلية "على اثر توفر معلومات نتيجة الرصد الدائم للمواقع المشبوهة على شبكة الانترنت تم رصد احاديث دردشة ورسائل الكترونية على موقع الكتروني اسلامي متشدد يستعمل لتجنيد الارهابيين حول العالم تبين بنتيجة تحليلها انها تتعلق بالتخطيط لتنفيذ عمل ارهابي كبير يطال انفاق المترو في مدينة نيويورك تحت نهر هدسون."

وجاء في بيان لشعبة العلاقات العامة في قوى الامن الداخلي "وبالتحقيق معه اعترف بأنه ينتمي الى تنظيم متشدد وكان في صدد التحضير لتنفيذ عمل ارهابي كبير في الولايات المتحدة الامريكية."

اضاف البيان "ولهذه الغاية قام بارسال خرائط مفصلة عن مكان وكيفية تنفيذ العملية لشركائه عبر شبكة الانترنت وكان ينوي السفر الى باكستان خلال مدة قريبة لاجراء دورة تدريبية مدتها حوالى اربعة أشهر على أن يكون موعد العملية في أواخر العام 2006".

وعرفت القوى الامنية اللبنانية المشتبه به بانه يدعى عاصم حمود وهو لبناني يلقب باسم امير الاندلسي. وقالت وزارة الداخلية انه اعتقل في بيروت في 27 ابريل نيسان الماضي.

وقال البيان "اعترف انه ينتمي الى تنظيم متشدد.. وطلب منه عدم اظهار اي ميول دينية خلال وجوده في لبنان واعطاء صورة الشاب العابث غير الملتزم فنفذ ذلك باتقان."

وقال مصدر سياسي أمس لرويترز ان حمود كان ضمن جماعة يعتقد ان لها علاقة بتنظيم القاعدة. وقالت وزارة الداخلية انه "كان على اتصال باشخاص في دول اجنبية عدة. تم التنسيق مع الاجهزة الامنية حيث تمكنت من توقيف اغلب اعضاء هذه المجموعة."

وقالت وزارة الامن الداخلي انها احبطت هجوما على شبكة مواصلات في نيويورك.

وكانت السلطات اللبنانية اعتقلت في يناير كانون الثاني الماضي 13 مشتبها بانتمائهم لتنظيم القاعدة. وقالت القوى الامنية ان الرجال كان يمهدون لانشاء شبكة للتنظيم في البلاد واتهموا بالتخطيط لتنفيذ هجمات ارهابية في لبنان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى