متفرقات من كأس العالم

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
شاكيرا
شاكيرا
كرات ذهبية للمشاهير فى نهائي كأس العالم .. ذكرت صحيفة (دى فيلت) أن نهائي كأس العالم بالمانيا سوف يشهد تقديم نسخ من الكرات الذهبية للضيوف المشاهير.

وقد سلم الجمعة هيربيرت هاينر رئيس مجلس شركة اديداس نسخة من هذه الكرة الذهبية الى المستشارة الالمانية انجيلا ميركيل وهى كرة تتزين بالوان ذهبية وأبيض وأسود وهى تتشابه فى ألوانها مع شكل الكرة التى تلعب بها مباريات كأس العالم ولكنها تتميز بدرجة كبيرة من اللون الذهبي .

وستقدم كرة ذهبية أيضا فى مباراة المركزالثالث بين المانيا والبرتغال اى المباراة رقم 63 فى بطولة كأس العالم فى دورتها الثامنة عشر تحت شعار "روح الفريق" للمنتخب الالماني. كما تقدم فى مباراة النهائي 15 كرة ذهبية لتصبح تحت التصرف فى نهائي كأس العالم رقم 64 بين الفريقين الايطالي والفرنسي وهى آخر مباراة فى بطولة كأس العالم المانيا 2006 والتى ستسدل بعدها النهاية للبطولة التى استمرت على مدار الشهر.

وستوضع نسخة الكرة الذهبية للمستشارة ميركيل فى معرض خاص لكرة القدم ولكن سيتم الاحتفاظ بها الآن فى مخزن المستشارية حتى يحين موعد افتتاح هذا المعرض.

اليزوندو .. أول حكم يدير مباراتي الافتتاح والنهائي
كلف الاتحاد الدولي لكرة القدم الحكم الارجنتيني هوراسيو اليزوندو قيادة المباراة النهائية لمونديال المانيا بين ايطاليا وفرنسا المقررة اليوم علي الملعب الاولمبي في برلين .

وسيعاون اليزوندو في مهمته مواطناه داريو جارسيا واوتيرو رودولفو.

وبات اليزوندو المولود في 4 نوفمبر عام 1963 اول حكم من الارجنتين يدير المباراة النهائية.

كما اصبح ايضا اول حكم ينال شرف قيادة المباراة الافتتاحية والمباراة الختامية في بطولة واحدة .

منظمو كأس العالم: تذاكر كأس العالم نفدت عن آخرها
لم يعد متبقيا من بطولة كأس العالم 2006 لكرة القدم بألمانيا سوى مباراة النهائي التي تجرى على الاستاد الاولمبي ببرلين اليوم الاحد بين منتخبي فرنسا وإيطاليا وقال المنظمون إن جميع تذاكر كل مباريات البطولة قد بيعت عن آخرها وأن استادات البطولة لم تشهد أي مقاعد شاغرة.

وقال هورست شميت نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة "تذاكرنا بيعت عن آخرها تقريبا."

وبلغ متوسط الحضور في مباريات البطولة الحالية نحو 51 ألف مشجع في المباراة الواحدة ليكون أعلى معدل للحضور الجماهيري بالمدرجات في تاريخ بطولات كأس العالم بعد بطولة كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة حيث كان كبر حجم الاستادات وزيادة سعة مدرجاتها عن نظيرتها في ألمانيا في ارتفاع هذا المعدل إلى 68 ألف مشجع في المباراة الواحدة.

ويتوقع أن تصل حصيلة بيع التذاكر في البطولة الحالية إلى نحو 200 مليون يورو. وقال شميت "لسنا سعداء فقط لبيع جميع التذاكر ولكن أيضا لان المباريات لم تشهد أي مقاعد شاغرة في المدرجات." مشيرا إلى أن أكثر من 95 بالمئة من مقاعد المدرجات قد شغلت بالجماهير.

وكانت هناك انتقادات حادة قد وجهت للمنظمين قبل بداية البطولة بسبب الاعداد الكبيرة من التذاكر التي خصصت للرعاة والتي شعر النقاد بأنها ستتسبب في وجود آلاف من المقاعد الشاغرة في الاستادات التي تستضيف فعاليات البطولة.

ولكن يرى شميت أن امتلاء مدرجات الاستادات عن آخرها أثبت خطأ النقاد. وقال شميت "قدمنا إجابة وردا واضحا لجميع المشككين".

وما زال الطلب قويا في السوق السوداء على تذاكر دخول مباراة النهائي بين فرنسا وإيطاليا اليوم. وتعرض تذاكر المباراة للبيع على موقع "إي باي" للمزاد العلني بسعر يبلغ حتى 4500 يورو (5700 دولار).

البرازيل والمانيا تغيبان عن النهائي للمرة الأولى منذ 1978
ستغيب البرازيل بطلة العالم خمس مرات والمانيا التي توجت باللقب ثلاث مرات، عن المباراة النهائية للمونديال للمرة الاولى منذ نسخة عام 1978 في الارجنتين عندما خاض منتخب الدولة المضيفة وهولندا المباراة النهائية.

ومنذ ذلك المونديال، فان النسخات التالية شهدت وجود المانيا او البرازيل في المباراة النهائية او الاثنتين معا.

ففي العام 1982، خسرت المانيا امام ايطاليا 1-3، وعام 1986، خسرت المانيا ايضا امام الارجنتين 2-3، وفي عام 1990، توجت المانيا على حساب الارجنتين 1-صفر، ثم جاء دور البرازيل عام 1994 بفوزها على ايطاليا بركلات الترجيح 3-2 (الوقتان الاصلي والاضافي صفر-صفر)، ثم خسرت نهائي مونديال 1998 امام فرنسا صفر-3، قبل ان تتغلب على المانيا 2-صفر في النسخة الاخيرة في كوريا الجنوبية واليابان التي شهدت اول لقاء بين البرازيل والمانيا على الاطلاق في تاريخ النهائيات.

شاكيرا تغني وترقص في ختام الـ «11» دقيقة
تختتم بطولة كأس العالم لكرة القدم رقم 18 في ألمانيا مساء اليوم الأحد، باحتفالية قصيرة تستمر لمدة 11 دقيقة فقط قبل بدء آخر مباريات البطولة بين منتخبي فرنسا وإيطاليا في ستاد برلين الأوليمبي.

وحول سبب قصر مدة الاحتفال قال ديتر بريل المسؤول عن مشروع الحفل الختامي للبطولة: «لا نرغب في احتفالية جادة بمعني الكلمة، ولكننا نرغب فقط أن نوضح أن ألمانيا هي بلد بمقدورها الرقص والمرح».

وأعلن بريل أن أهم فقرات الاحتفال ستكون فقرة مطربة البوب العالمية شاكيرا التي ستغني مع المشجعين أحدث أغنياتها التي تحمل اسم «هيبس دونت لاي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى