وزارة الخارجية والمغتربين تقوم بحصر المنشآت الاستثمارية للمغتربين والمهاجرين

> صنعاء «الأيام» خاص:

> تستعد هذه الأيام الإدارة العامة لترويج الاستثمار للنزول إلى بعض المحافظات اليمنية تبدأ من محافظة حضرموت حيث تقوم بحصر المنشآت الاستثمارية التابعة للإخوة المغتربين والمهاجرين في حضرموت كما سيتم جمع المعلومات عن حياة الإخوة المغتربين والمهاجرين المبرزين في جميع المجالات الثقافية والسياسية والعلمية وجميع المجالات الأخرى وذلك بعد استحداث مساحة للمبرزين تحكي عن حياتهم في الوطن ودول الاغتراب وذلك لعرضها في معرض المغتربين ودورهم في التنمية الدائم التي تنظمه الوزارة في الداخل والخارج حيث يوجد في محافظة حضرموت أكثر من (20) شخصية في جميع المجالات، ففي السياسة هناك الكثيري، رئيس وزراء تيمور الشرقية وعلي العطاس، مستشار الرئيس الاندونيسي والمرشح لأمين عام الأمم المتحدة عن قارة آسيا وعلوي بن شهاب، وزير الرفاهية والعمل في أندونيسيا.

وفي الأدب علي أحمد باكثير وحسين الشاطري، مستشار رئيس وزراء استراليا سابقاً، والتجارة محمد عبود العمودي وبقشان وبن محفوظ، بالإضافة إلى العديد من المبرزين في جميع المجالات.

من جانب آخر أوضح الأخ عبدالرحمن علي الزبيدي، مدير عام ترويج الاستثمار بوزارة الخارجية والمغتربين أن الادارة العامة لترويج الاستثمار سوف تقوم خلال الأيام القادمة بحصر المنشآت التابعة للإخوة المهاجرين حيث تم في العام المنصرم 2005م حصر المنشآت التابعة للإخوة المغتربين.

وقال:«سوف نقوم خلال زيارتنا إلى حضرموت بجمع المعلومات عن الإخوة المبرزين من المغتربين والمهاجرين وذلك للتعريف بهم من خلال استحداث مساحة عن المبرزين في المعارض التي تنظمها الوزارة في الوطن ومناطق الاغتراب كما نستعد لإصدار كتاب عن المبرزين من المغتربين والمهاجرين يحمل اسم (إشراقات يمنية في المهجر) كما سنقوم خلال الأسابيع القادمة بزيارة بعض المحافظات لجمع المعلومات عن الإخوة المغتربين حيث يوجد بعض العلماء في مجال الطب وعلم النفس من أبناء محافظة تعز مثل د. العبسي وآخرين في المجالات العلمية المختلفة».

وأشاد الزبيدي بدور الأخ محافظ حضرموت عبدالقادر علي هلال، الذي كان له دور في انجاز أول فيلم عن المغتربين ودورهم في التنمية وذلك من خلال التسهيلات التي قدمها للفريق الفني الذي أعد هذا الفيلم الذي تم توزيعه على العديد من الجاليات اليمنية في دول الاغتراب كما تم عرضه في بعض القنوات في تلك الدول.

الجدير بالذكر أن معرض المغتربين ودورهم في التنمية التي تم تنظيمه مؤخرا في جده قد أشاد به الكثير من رجال المال والاعمال والعديد من الصحف السعودية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى