الرئيس يصل ليبيا في بداية جولة تشمل السعودية واريتريا

> «الأيام» عن «عكاظ»/د.ب.أ:

> يعقد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وأخوه الرئيس اليمني على عبدالله صالح في جدة غداً الاثنين جلسة مباحثات رسمية تتعلق ببحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات واستعراض مجمل القضايا الاقليمية والدولية الراهنة.

ويصل الرئيس صالح الى جدة على رأس وفد يمني كبير في زيارة للمملكة تستغرق يوماً واحداً في اطار جولة تشمل دولتين افريقيتين.وابلغ السفير اليمني في الرياض محمد بن علي الاحول «عكاظ» في اتصال هاتفي ان زيارة الرئيس صالح للمملكة ولقاءه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده تندرج في اطار اللقاءات المستمرة والمنتظمة بين القيادتين السياسيتين في البلدين الشقيقين مشيراً الى ان القمة السعودية اليمنية ستبحث في التشاور حول مجمل القضايا العربية فضلاً عن العلاقات الثنائية الحميمة بين البلدين.

واكد السفير الاحول ان رسالة الرئيس صالح لخادم الحرمين الشريفين والتي قام بتسليمها نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية اليمني الاسبوع الماضي تأتي في اطار التنسيق بين البلدين في القضايا الأمنية والتصدي للارهاب وما يعكر أجواء الاستقرار والأمن في البلدين.

وأجرى الزعيم الليبي معمر القذافي والرئيس اليمني على عبد الله صالح مباحثات بعد ظهر أمس السبت بطرابلس تناولت آخر تطورات الاوضاع في "فلسطين والعراق والصومال بالاضافة إلى عدد من القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك".

وكان صالح قد صرح لدى وصوله إلى طرابلس صباح أمس لوكالة الانباء الليبية بأن مباحثاته مع القذافي ستتناول "التطورات في المنطقة العربية وما تفرضه من تحديات على الامة العربية".

وقال "نتطلع إلي أن تحقق هذه الزيارة نتائج طيبة تسهم في الارتقاء بعلاقاتنا إلي النحو الذي يعزز تطلعات بلدينا وشعبينا في النهوض والتطور".

ويرافق صالح في جولته التي استهلها بليبيا وتشمل إريتريا والسعودية وفد يضم وزيري الخارجية والمغتربين والكهرباء وعدد من أعضاء مجلس النواب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى