قوات عراقية ومتعددة الجنسية تعتقل 70 شخصا وتحرر عشر رهائن شمال بغداد

> المقدادية «الأيام» ا.ف.ب :

>
اعتقال عدد من المطلوبين في عملية عسكرية
اعتقال عدد من المطلوبين في عملية عسكرية
اعلن مصدر في الجيش العراقي أمس السبت اعتقال70 شخصا وتحرير عشر رهائن في عملية عسكرية نفذتها قوات عراقية بمساندة القوات المتعددة الجنسية في منطقة المقدادية (شمال بغداد).

وقال العميد رحمن الجنابي من الجيش العراقي ان "قواتنا تمكنت من اعتقال 70 شخصا بينهم عدد من المطلوبين في عملية عسكرية قام بها الجيش العراقي بمساندة القوات المتعددة الجنسية على عدد من القرى في اطراف مدينة المقدادية".

واوضح ان "العملية بدأت قبل خمسة ايام بهدف تطهير مناطق محددة من اوكار للمسلحين ينشطون هناك".

وكشف الجنابي "تحرير عشرة مخطوفين عراقيين كانوا محتجزين هناك وتسليمهم الى ذويهم"، مؤكدا ان "قواتنا وجدت عددا من المنازل التي تستخدم كمعتقلات للرهائن".

كما عثرت القوات العراقية على منشورات تحرض على قتل العراقيين على خلفية طائفية واصدارات تتضمن اخبار جماعات مسلحة في مناطق متفرقة من العراق، وفق المصدر نفسه.

واكد الجنابي ان "تراجعا في عمليات العنف لوحظ خلال تنفيذ العملية التي انطلقت قبل خمسة ايام وتشارف على نهايتها".

من جهته، استنكر الحزب الاسلامي العراقي اكبر الاحزاب السنية في العراق في بيان أمس العملية العسكرية التي تقوم بها القوات العراقية والمتعددة الجنسية في المقدادية، ووصفها بانها "تصرفات وممارسات غير مبررة تصدر من الحكومة العراقية لتطال الابرياء في 15 قرية في المقدادية".

وطالب الحزب الحكومة العراقية "بفك الحصار عن الاهالي في القرى والسماح بدخول المواد الغذائية والصحية الى البيوت التي استخدمت كثكنات عسكرية".

كما طالب بتعويض المتضررين من تلك العملية ولاسيما اصحاب المزارع,وناشد الحزب الاسلامي المنظمات الانسانية العالمية والمحلية "التدخل وتقديم المساعدة للاهالي خشية وقوع كارثة انسانية هناك".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى