فيما تبذل الجهود لحماية حرمات المقابر بعدن:مكتب أوقاف عدن يشكل لجنة لرفع الضرر عن مقبرة العثماني وأخرى لمسجد النور

> عدن «الأيام» خاص:

> علمت «الأيام» أن مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة عدن يبذل حاليا جهودا كبيرة لحماية المقابر واتخاذ الإجراءات التي من شأنها وضع حد للاعتداء على مساحاتها او العبث بها.

وبهذا الصدد صرح لـ«الأيام» الأخ فؤاد البريهي، مدير عام مكتب الأوقاف بعدن، بأن لدى المكتب تصوراً كاملاً بتسوير جميع مقابر المحافظة بعد صدور التوجيهات من الأخ وزير الأوقاف بإلغاء كافة العقود التي صرفت في حرمات المقابر.

وأفاد البريهي بأن مكتب الأوقاف طلب من مكتب مصلحة الأراضي والمساحة والسجل بالمحافظة العمل على اسقاط جوي لمقبرة ابو حربة ضمن وحدة الجوار ليتسنى معرفة أي اعتداء على مساحاتها وكذلك بالمثل لمقبرة بئر أحمد على الرغم من أن المنطقة لم تخطط بعد.

واستجابة لما تناولته «الأيام» حول الأضرار التي لحقت وتلحق بمقبرة العثماني بالشيخ عثمان، قال الأخ فؤاد البريهي: «لقد شكلنا لجنة من المهندسين والمختصين بالتنسيق مع مكتب الأشغال العامة بمديرية الشيخ عثمان للعمل على رفع الضرر عن المقبرة بسرعة وسيتحمل مكتب الأوقاف نفقات هذا الضرر على أن تعود تكلفة رفع الضرر فيما بعد على من تسبب في هذا الضرر سواء أكانت جهة او أفرادا، كما سنقوم بصيانة سور المقبرة واعادة ترميمه في اطار حمايتها».

الى ذلك أفاد البريهي بأنه تم تشكيل لجنة تضم مهندسين ومختصين للنزول الى مسجد النور بالشيخ عثمان وتقديم التقارير الهندسية لإعادة ترميمه وصيانته على نفقة مكتب الأوقاف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى