فعاليات تدريبية لتنمية مهارات المرأة بجمعية خليج عدن الخيرية الاجتماعية

> عدن «الأيام» خاص:

>
فعاليات تدريبية لتنمية مهارات المرأة بجمعية خليج عدن
فعاليات تدريبية لتنمية مهارات المرأة بجمعية خليج عدن
بدأت أمس بمقر جمعية خليج عدن التنموية الخيرية الاجتماعية الدورة التدريبية الخاصة بفنون الكوافير والمكياج ودورة الخياطة والتفصيل ودورة تعليم وتجويد القرآن الكريم.

وتهدف هذه الدورات الى تحسين اوضاع المرأة اجتماعياً واقتصادياً ورفع مستوى الوعي لديها في مجال الصحة الإنجابية والأوضاع الراهنة للأسرة اليمنية.

قام بافتتاح هذه الدورات الأخ خالد وهبي عقبة، مدير عام مديرية صيرة بحضور الأخوين عصام وادي، مدير ادارة الجمعيات بمكتب الشئون الاجتماعية والعمل بعدن ود.جواد مكاوي، رئيس الجمعية.

وفي حفل الافتتاح تحدث الأخوان عقبة ووادي مؤكدين أن النهوض بواقع المرأة اليمنية يعد قضية أساسية ومهمة في نشاط الكثير من مؤسسات المجتمع المدني في اليمن.

وأوضحا ان تحسين مستوى معيشة المرأة والنهوض بأوضاعها يتحقق عبر اكساب المرأة مهارات عملية تمكنها من المشاركة الفعالة والمنتجة في ميادين العمل المختلفة.

وأكدا على أن جمعية خليج عدن التنموية الخيرية الاجتماعية تعد في طليعة الجمعيات لما تقدمه من فعاليات وانشطة تستهدف تطوير مهارات المرأة، مشيدين بالدور الفاعل الذي تتميز به الهيئة الإدارية للجمعية ورئيسها.

وحث الأخوان عقبة ووادي على أهمية التعاون والتواصل مع المنظمات غير الحكومية بما يمكن من الحصول على الدعم اللازم للنهوض بالمديرية من خلال مساعدة الأسر الفقيرة على الالتحاق بالدورات التي تنظمها الجمعية والاستفادة منها بما يمكنها من الحصول على فرص عمل مدرة للدخل.

ودعا الأخوان عقبة ووادي الهيئة الإدارية للجمعية الى تقديم مقترحاتها بالأنشطة التي تخدم المجتمع لعرضها على الجهات المختصة لاتخاذ القرار بشأنها.

عقب ذلك قام الأخ د.جواد حسن مكاوي، رئيس الجمعية بعرض مجموعة من الفعاليات المقترحة ومنها ما تسلمته الجمعية من منتج ( علبة الولادة الآمنة) من مشروع تأمين المرأة التابع للإدارة العامة للمرأة والطفل بوزارة الشئون الاجتماعية الذي يشرف عليه قطاع السكان بوزارة الصحة وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان .(UNFPA)

وقال الأخ مكاوي إن المشروع يحرص على تقديم المنتج بسعر رمزي ليكون في متناول النساء في جميع المحافظات، كما أن الجمعية من جانبها تحرص بهذا الشأن على تنظيم محاضرة بمقرها الأسبوع القادم تلقيها الأخت آسيا حسن حسين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى