مركز تدريب مجاني من شركة هواوي الصينية لوزارة التعليم العالي

> صنعاء «الأيام» أنس سنان:

> أكد د. صالح علي باصرة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي عمق العلاقات اليمنية الصينية واصفا إيها بالتاريخية,وأشار د. باصرة خلال توقيع اتفاقية توريد معدات مركز تدريب مجاناً بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبين شركة هواوي الصينية للتقنيات أمس الأحد بديوان وزارة التعليم العالي، إلى أن هناك عدداً من المشاريع الكبرى التي نفذها الصينيون باليمن، مشيداً بالدعم الذي تقدمه الصين لليمن في مختلف المجالات، بما فيها تقديمها للقروض الميسرة والدعم غير المشروط وخصوصاً في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وقال د. باصرة إن مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي سيتم إنشاؤه بجامعة صنعاء وبدعم من شركة هواوي الصينية يعد نواة لإنشاء شبكة معلومات بين مختلف الجامعات اليمنية ووزارة التعليم العالي، مشيراً الى أن جامعة صنعاء قد اتخذت التدابير اللازمة لاستقبال وإيداع المعدات الممنوحة من الشركة الصينية مؤكداً بأن ذلك يأتي في إطار خطة الوزارة لحوسبة نشاط الجامعات وتسهيل التواصل فيما بينها وتوفير المعلومة لأساتذة وطلاب وموظفي الجامعات.

وأوضح وزير التعليم العالي بأن العلاقات اليمنية الصينية شهدت تطورا كبيرا في مختلف المجالات منوهاً بأن اتفاقية للتعاون الثقافي بين اليمن والصين سيتم توقيعها قريباً.

وتنص الاتفاقية الموقعة بين الوزارة والشركة على ان تقوم شركة هواوي التي تعد من أكبر الشركات العالمية في انتاج نظم المعلومات والبرمجيات وتقنية المعلومات بتقديم المعدات اللازمة لانشاء المركز التدريبي مجاناً وتدريب مجموعة من المختصين في وزارة التعليم العالي على إدارة البرامج والتعامل معها بالاضافة الى اجراءات الصيانة الدورية والتحديث المستمر.

حضر توقيع الاتفاقية من الجانب الصيني سعادة السفير الصيني بصنعاء ومدير شركة هواوي باليمن وعدد من القيادات بالشركة وعن الجانب اليمني د.محمد مطهر، نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووكيلا الوزارة ود.عبدالكريم الصباري، نائب رئيس جامعة صنعاء لشئون الطلاب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى