تدريب 44 معلماً ومعلمة من العاملين بمحو الأمية بذمار

> ذمار «الأيام» فؤاد النهاري:

> بدأت أمس أعمال الدورة التدريبية الخاصة بمعلمي ومعلمات فصول برنامج محو الأمية ومهارات الحياة التي تنظمها الإدارة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة ذمار (برنامج محو الأمية ومهارات الحياة) بالتعاون مع مشروع التنمية الريفية بالمشاركة بذمار.

وتستمر الدورة التدريبية لمدة عشرة أيام ويستفيد منها (44) معلماً ومعلمة من العاملين بفصول محو الأمية بالوحدات القروية التي يعمل فيها مشروع التنمية الريفية والبـالغ عددها (32) وحدة قروية موزعة على إحدى عشرة مديرية من مديريات محافظة ذمار.

وقال الأخ زيد محمد الصغير، مسؤول برنامج محو الأمية ومهارات الحياة لـ «الأيام»: «إن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من الدورات التدريبية والتأهيلية والتنشيطية في إطار الاهتمام الكبير من قبل الإدارة العامة لمحو الأمية ومشروع التنمية الريفية بإعداد وتأهيل المعلمين والمعلمات باعتبارهم الركيزة الأساسية في العملية التعليمية من خلال تدريبهم على الأساليب الجديدة والمعلومات».

وأضاف:«وتهدف هذه الدورات إلى إكسابهم مهارات التواصل والتعامل وتنمية قدراتهم في الأداء الجيد لضمان الحصول على أداء جيد، وتبادل الخبرات والتقييم الذاتي بين المعلمين والمعلمات والوقوف على أهم المشاكل التي تعترض سير العملية التعليمية من وجهة نظر المعلمين والمعلمات العاملين بمحو الأمية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى