تعز تحتفي بتكريم 269 حافظًا وحافظة للقرآن الكريم .. ومهرجان عرس جماعي لـ 500 عريس وعروس .. وزير الشباب والرياضة يعلن التبرع بـ 10 مليون ريال باسم رئيس الجمهورية

> تعز « الأيام» عبد الهادي ناجي علي :

>
جمعية الحكمة تمنح رئيس الجمهورية درع الجمعية يتسلمه وزير الشباب
جمعية الحكمة تمنح رئيس الجمهورية درع الجمعية يتسلمه وزير الشباب
أكد الأخ عبد الرحمن الاكوع وزير الشباب والرياضة الحاجة الملحة اليوم لأن نتعلم القرآن الكريم تلاوة وتفسيراً وقال: «ما أحوجنا إلى العمل بتعاليم القرآن الكريم وسنة النبي الكريم عليه أفضل الصلاة وازكي التسليم، وما أحوجنا إلى المزيد من التعاون والتآزر والتكمال من اجل تعليم القرآن الكريم ونشر تعاليم الإسلام الحنيف بعيداً عن المزايدة وبعيدا عن المكايدة وبعيداً عن الكهانة السياسية».

وأضاف في كلمته التي ألقاها أمس أثناء حضوره نيابة عن رئيس الجمهورية مهرجان تكريم 296 حافظاً وحافظة للقرآن الكريم ، ومهرجان العرس الجماعي لـ 500 عريس وعروس أقامته أمس جمعية الحكمة اليمانية الخيرية برعاية المشير علي عبد الله صالح «أنه ينبغي الابتعاد عن كل ما له علاقة بالمكايدات السياسية وان نسخر إمكانياتنا وأنفسنا وأحزابنا والعمل السياسي لصالح ديننا الإسلامي ولما يرضي الله تعالى».

وأعلن وزير الشباب والرياضة عن التبرع بعشرة ملايين ريال لصالح جمعية الحكمة اليمانية باسم فخامة الأخ رئيس الجمهورية.

الشيخ إبراهيم الدويش يتسلم درع جمعية الحكمة بتعز
الشيخ إبراهيم الدويش يتسلم درع جمعية الحكمة بتعز
من جانبه ألقى ضيف اليمن الداعية الإسلامي الكبير الشيخ الدكتور إبراهيم بن عبد الله الدويّش أستاذ السنة في كلية المعلمين في محافظة الرس بالمملكة العربية السعودية الأمين العام لمركز رؤية للدراسات الاجتماعية ، كلمة بالمناسبة أكد فيها «أن تظهر الدول وترتقي الحضارات وتنهض بالتكامل والتعاون بين قطاعات ثلاثة القطاع الحكومي، والقطاع الخاص، والقطاع الخيري، وما كانت الحضارة الغربية لتكون لولا التكامل بين هذه القطاعات الثلاث ولذا مارأيناه من فضل هذه الجمعية المباركة وغيرها من المؤسسات في ارض اليمن السعيد من مستشفيات ومستوصفات وكليات ومساجد ولقاءات وغيرها هي دلالة أكيدة على أهمية هذا القطاع المبارك الذي يتربص به المتربصون وينال منه المرجفون ولكن حسبنا أن الله تعالى هو خير حافظ جل وعلا».. وهنأ تعز بوجود مثل جمعية الحكمة وهنأ العرسان ناصحاً إياهم بإقامة الحياة الزوجية وفق ما يرضي الله تعالى وبارك للحفاظ على تفوقهم في حفظ كتاب الله حاثاً إياهم على العمل والتمسك بما حفظوه وان يكونوا مصاحف تمشي على الأرض .. وقال إن رعاية القطاع الحكومي لمثل هذا الحفل للقطاع الخيري هنا يكون التكامل وحضور ممثل رئيس الجمهورية يؤكد التكامل والبناء.

كبار ضيوف حفل التكريم للحفاظ والعرسان بتعز
كبار ضيوف حفل التكريم للحفاظ والعرسان بتعز
من جهته ألقى الشيخ عبد العزيز الدبعي رئيس مجلس إدارة جمعية الحكمة اليمانية الخيرية كلمة الجمعية تطرق فيها إلى الخطوات والعوامل التي أدت إلى إقامة الحفل ، ودعا إلى «تجسيد الحكمة من القيادة السياسية ومؤسسات دولة ومؤسسات مجتمع مدني والشعب والمواطنين والرعايا والحفاظ على الوسام الشريف من النبي محمد صلى الله عليه وسلم الإيمان يمان والحكمة يمانية والمحافظة على هذا الوسام تأتي بالعمل بكتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم»، وأكد أن جمعية الحكمة «لا تمثل حزباً سياسياً وإنما تمثل عملاً خيرياً .. الخير كل الخير لكل قطاعات الشعب اليمني دون تمييز أو تفرقة ونوصل للناس رسالة الإسلام الصافية بوسطية واعتدال دون تطرف أو غلو بهذه الوسطية وبهذا الوضوح تعمل جمعية الحكمة اليمانية الخيرية».. وعبر عن الفخر بان يكون الحفل بمباركة الأخ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية .

ثم ألقى الشيخ عبدالرحمن قحطان كلمة العلماء أشاد فيها بما تقوم به جمعية الحكمة داعيا الجميع إلى التعاون معها والشد من عضدها في مساعيها الخيرية .

وقد قدمت عدد من الفقرات الفنية من القصائد والأناشيد ومسرحية من فصل واحد، و تم عقب ذلك تكريم نماذج من الحفاظ والعرسان من قبل كبار ضيوف الحفل من اليمن والسعودية والكويت ، كما تم تسليم فخامة رئيس الجمهورية درع الجمعية تسلمه وزير الشباب والرياضة، وكرم كذلك محافظ المحافظة وضيوف اليمن والشركات والشخصيات الاجتماعية الداعمون للجمعية.

جانب من ضيوف اليمن في الحفل
جانب من ضيوف اليمن في الحفل
حضر المهرجان فضيلة القاضي احمد عبد الله الحجري محافظ تعز ، ونائبه الأمين العام للمجلس المحلي الأخ محمد الحاج ، والعميد الدكتور أحمد العلفي مدير أمن تعز ، وأ.د. محمد عبد الله الصوفي رئيس جامعة تعز وعدد من المديرين العامين ومديري الوحدات الإدارية والمديريات والأحزاب والتنظيمات السياسية والنقابات و عضو مجلس النواب الشيخ جابر عبد الله غالب ، والسلطة المحلية وجمع كبير اكتظت بهم قاعات نادي تعز السياحي حيث تم متابعة المهرجان عبر الشاشات المتوفرة في القاعات الأخرى .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى