فوز إيطاليا بكأس العالم قد يخدم الفرق المتورطة في الفضيحة الكروية

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
فضيحة الأندية المتورطة قد يغض النظر عنها بسبب فوز ايطاليا بكأس العالم
فضيحة الأندية المتورطة قد يغض النظر عنها بسبب فوز ايطاليا بكأس العالم
عزز فوز إيطاليا بكأس العالم لكرة القدم التي أقيمت في المانيا الأصوات المطالبة بالتعامل برفق ولين مع الفرق الأربعة التي يجري التحقيق معها بشأن فضيحة التلاعب في نتائج مباريات بدوري الدرجة الأولى الإيطالي.

وكان من المتوقع ان تصدر المحكمة الرياضية المختصة حكمها في القضية عقب عودة منتخب الازوري الى روما حيث استقبلته الجماهير الايطالية استقبال الفاتحين.

ويقول الاتحاد الايطالي لكرة القدم الآن انه "ليس على يقين" من موعد صدور الاحكام التي قد تقود الى هبوط يوفنتوس وميلانو وفيورنتينا ولاتسيو.

وتوقعت وسائل الاعلام ان تصدر الاحكام في وقت متأخر من يوم الجمعة أو يوم السبت وذلك لإعطاء الايطاليين الفرصة للاحتفال بحصول منتخبهم على كأس العالم بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب فرنسا بركلات الترجيح.

وطالب وزير العدل كليمينتي ماستيلا بضرورة ان "تراعي الأحكام الانتصار الإيطالي في برلين."

وقال "دعونا نكرر ما فعلوه في روما القديمة. أي شخص كان يرفع من شأن ومكانة بلده كان يعامل بطريقة مختلفة خاصة الأشخاص الذين كانوا يضربون مثلا يحتذى."

من جهته قال سيلفيو برلسكوني رئيس الوزراء الإيطالي السابق ومالك نادي روما إن الجماهير هي التي ستكون أكثر المتضررين من هبوط الفرق الأربعة.

وقال "لا يمكن أن نعاقب الجماهير. يجب ان نعاقب الأفراد وليس الأندية."

ويواجه يوفنتوس بطل الدوري خطر الهبوط الى الدرجة الثالثة إذا ما أدين بمحاولة التأثير على عملية اختيار الحكام للمباريات خلال موسم 2004-2005 .

وقال بييرو فاسينو رئيس حزب "ديمقراطيو اليسار" وهو أحد الاحزاب المنضوية تحت لواء الائتلاف الحاكم "كمشجع أخشى الهبوط الى دوري الدرجة الثالثة وأطلب الرحمة من المحكمة."

وأوصى الادعاء الرياضي في قضية التلاعب بهبوط نادي يوفنتوس لدوري الدرجة الثالثة أو أقل وتجريده من لقب الدوري في الموسمين الماضيين مع خصم نقاط منه ببداية الموسم المقبل.

كاسياس مطلوب في مانشيستر بـ 46 مليون يورو
كاسياس مطلوب في مانشيستر بـ 46 مليون يورو
وطالب بهبوط أندية ميلانو وفيورنتينا ولاتسيو لدوري الدرجة الثانية مع خصم نقاط ايضا منهم.

ونفت الأندية تورطها في التلاعب في نتائج مباريات.

مانشستر يونايتد يعرض 46 مليون يورو لضم كاسياس
ذكرت صحيفة "اس" الرياضية الاسبانية أمس الثلاثاء أن نادي مانشستر يونايتد الانكليزي عرض 46 مليون يورو على ريال مدريد للحصول على خدمات حارس الاخير الدولي ايكر كاسياس.

من جهتها، اعتبرت صحيفة "ال موندو" بان النادي الانكليزي الشمالي ابدى رغبته مجددا في التعاقد مع كاسياس بعد ان حاول مرة اولى عام 2005 من دون ان يصيب نجاحا.

واعتبرت بان مدرب ريال مدريد الجديد الايطالي فابيو كابيللو يريد التعاقد مع مهاجم مانشستر يونايتد البرتغالي كريستيانو رونالدو ويمكن ان تتم عملية المبادلة بينه وبين كاسياس، بيد أن الاخير مدد عقده اخيرا لمدة خمس سنوات مقابل 7 ملايين يورو سنويا ويعتبر أحد ركائز ريال مدريد.

من جهته، اعتبرت صحيفة "ماركا" الكاتالونية بان ادارة ريال مدريد وضعت بتصرف كابيللو مبلغا مقداره 50 مليون يورو ما يجعل مهمته صعبة في التعاقد مع الثلاثي الهولندي اريين روبن والاسباني فرانسيسك فابريغاس والبرازيلي كاكا.

لكن في المقابل، ينتظر ان ينضم ثلاثي يوفنتوس الايطالي البرازيلي ايمرسون والايطاليان فابيو كانافارو وجانلوكا زامبروتا خصوصا في حال سقوط فريق "السيدة العجوز" الى الدرجة الثانية.

سيسه ينضم لمرسيليا الفرنسي لكرة القدم على سبيل الإعارة
قال مصدر قريب من نادي اوليمبيك مرسيليا الذي يلعب بدوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم أمس الثلاثاء إن المهاجم الفرنسي جبريل سيسه انضم للفريق منتقلا من ليفربول الإنجليزي على سبيل الإعارة.

وأضاف أنه سيجرى تقديم اللاعب البالغ من العمر 24 عاما رسميا لوسائل الإعلام اليوم الأربعاء.

وغاب سيسه عن المنتخب الفرنسي بنهائيات كأس العالم في المانيا للإصابة بعد أن مني بكسر في الساق خلال مباراة إعداد للفريق أمام المنتخب الصيني في السابع من يونيو .

ومن غير المتوقع أن يعود سيس للملاعب قبل اكتوبر .

وانضم سيسه إلى فريق ليفربول بالدوري الممتاز الإنجليزي منتقلا من اوزير الفرنسي عام 2004,وكان رافائيل بنيتيث المدير الفني لليفربول يضعه عادة بين البدلاء الموسم الماضي.

وقال سيسه إنه يود أن يعود لفرنسا ومرسيليا هو اختياره الأول للفريق الذي يريد أن يلعب به.

نادال كاد أن يفقد حياته
نادال كاد أن يفقد حياته
الكوريتان تتفقان على طريقة اختيار لاعبي بعثتهما بالاولمبياد
ستكون طريقة اختيار الرياضيين من بين النقاط التي تتصدر جدول الأعمال في المحادثات التي ستجرى بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية بشأن تشكيل بعثة واحدة للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية عام 2008 .

وقال كيم جونج كيل رئيس اللجنة الاولمبية الكورية الجنوبية أمس الثلاثاء إن طريقة اختيار الرياضيين ستكون عنصرا رئيسيا إذ يسعى المسؤولون جاهدين لتحويل الحلم إلى حقيقة.

وتابع كيم للصحفيين في مؤتمر صحفي أن سول اقترحت أن تستضيف بيونجيانج المحادثات في منتجع ماوت كومجانج الجبلي في 20 و21 يوليو ولكن كوريا الشمالية لم ترد بعد.

واجتمع مسؤولون من الشطرين الكوريين الشمالي والجنوبي آخر مرة الشهر الماضي في كايسونج شمالي المنطقة العازلة بين الشطرين الكوريين.

ولكن الجانبين عجزا عن الاتفاق على التفاصيل المتعلقة بتشكيل فريق موحد. وتصر كوريا الشمالية على أن يضم الفريق عددا متساويا من الرياضيين من الكوريتين في حين يطالب الشطر الجنوبي باختيار الرياضيين على أساس الأداء.

وكان مسؤولون من الكوريتين اتفقوا في نوفمبر عام 2005 على المشاركة بفريق رياضي موحد في دورة الألعاب الأولمبية في بكين وفي دورة الألعاب الآسيوية في الدوحة في ديسمبر.

نجاة بطل التنس العالمي نادال من حادث سير في مايوركا
ذكرت وسائل الإعلام الإسبانية أمس الثلاثاء ان حامل لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس رافائيل نادال نجا من حادث سير بعدما اصطدمت السيارة التي كان يستقلها ببرج كهربائي في ماناكور بمايوركا.

ولم يصب نادال بسوء في الحادث.

كان نادال (20 عاما) الذي يحتل المرتبة الثانية على العالم قد عاد الى مسقط رأسه بالجزيرة الإسبانية أمس الأول الاثنين بعد خسارته أمام اللاعب الأول على العالم السويسري روجيه فيدرر في نهائي فردي الرجال ببطولة ويمبلدون للتنس.

وذكرت وكالة أوروبا برس الإسبانية للأنباء إن امرأة تعيش قرب المكان الذي وقع عنده حادث التصادم ذهبت لتعاين السيارة بعد أن سمعت جلبة ووجدت نادال يشكو من الدوار لكن لم يصب بسوء.

وقالت إن لاعب التنس العالمي تعافى بعد أن تناول شرابا في منزلها وجاءت سيارة مقطورة وأخذت سيارته المحطمة.

وانهار البرج الكهربائي من قوة التصادم وذكرت المحطة الاذاعية المحلية اي.بي3 ان الحادث تسبب في انقطاع التيار الكهربي عن منطقة بورتوكريتسو في الجزيرة.

وقال مقيمون في المنطقة انهم تقدموا من قبل بشكوى الى السلطات من خطورة مكان البرج الكهربائي الذي يقع على جانب منحدر شديد في الطريق.

الاسباني اوسكار فريري أحرز المركز الأول في سباق الدراجات الهوائية
الاسباني اوسكار فريري أحرز المركز الأول في سباق الدراجات الهوائية
ميكايل شوماخر يعتبر أن حظوظه باللقب ما زالت قائمة رغم فارق الـ 19 نقطة
اعتبر سائق فيراري الالماني ميكايل شوماخر بطل العالم سبع مرات، ان حظوظه ما زالت قائمة في المنافسة على لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، رغم فارق الـ19 نقطة الذي يفصله عن سائق رينو الاسباني فرناندو الونسو بطل العالم ومتصدر الترتيب الحالي.

وجاء تصريح شوماخر الذي فاز بسباقه الثالث هذا الموسم بتتويجه بطلا لسباق انديانابوليس الاميركي للمرة الخامسة في مسيرته منذ اسبوعين، على هامش جائزة فرنسا الكبرى، المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم التي تقام نهاية الاسبوع الحالي على حلبة مانيي كور.

واعتبر شوماخر الفائز على حلبة مانيي كور 7 مرات آخرها عام 2004، ان سيارته "248 اف 1" اظهرت تقدما كبيرا خلال المراحل الاخيرة من البطولة، مضيفا "من الآن وصاعدا سنقاتل بكل ما للكلمة من معنى وكل سباق سيشكل لنا فرصة للعودة الى اجواء المنافسة. انا مقتنع انه بامكاننا ان نتخطى فكرة اننا متأخرين بفارق 19 نقطة. نريد الفوز وسنقاتل حتى النهاية، لا يوجد اي سبب للاستسلام". واعرب شوماخر عن رضاه من اداء فيراري خلال التجارب التي قام بها الاسبوع الماضي على حلبة خيريز الاسبانية، واردف قائلا "التجارب التي خضناها كانت جدية نحن نتقدم في الاتجاه الصحيح كما قلت سابقا". وتابع "كان سباق انديانابوليس رائعا ومثيرا لكن لا يجب المبالغة بالنتيجة التي حققناها. اعتقد ان جائزة فرنسا ستكون سباقا كلاسيكيا."

الاسباني فريري يفوز بالمرحلة التاسعة في سباق فرنسا للدراجات
فاز الاسباني اوسكار فريري بالمرحلة التاسعة في سباق فرنسا للدراجات التي امتدت بطول 169.5 كيلومتر بين بوردو وداكس أمس الثلاثاء. وتفوق فريري متسابق فريق رابوبنك على الاسترالي روبي مكوين الذي احتل المركز الثاني والالماني ايريك تسابل الذي حل ثالثا.

واحتفظ الاوكراني سيرجي جونتشر بالقميص الاصفر لمتصدر الترتيب العام للسباق متقدما بفارق دقيقة واحدة على الامريكي فلويد لانديس الذي يحتل المركز الثاني. وعبر الامريكي ليفي ليفيمر الذي كان يعد من المرشحين للفوز باللقب خط النهاية متخلفا عن فريري بفارق دقيقة واحدة و44 ثانية ليواصل نتائجه المخيبة للآمال في السباق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى