في الاحتفال باليوم العالمي للسكان في محافظة إب.. وزير الصحة العامة:وجهنا بمنح علاجات تنظيم الأسرة مجاناً في عموم المستشفيات

> إب «الأيام» خاص:

> في الاحتفال باليوم العالمي للسكان الذي جرت فعالياته يوم أمس بمحافظة إب، أعلن الأخ د. عبدالكريم يحيى راصع، وزير الصحة العامة والسكان عن منح العلاج الخاص بتنظيم الأسرة مجاناً، وذلك في عموم المستشفيات الحكومية والمراكز الصحية، مشيراً إلى أن المنظمة الدولية للسكان ستتولى تقديم العلاجات خلال الثلاث السنوات ابتداء من يوم أمس الأربعاء، ثم ستواصل الدولة تقديم العلاج مجاناً، ملوحاً أن أي مخالفة لهذه الاجراءات ستكون عرضة للمساءلة القانونية والمحاسبة.

وفي الحفل ألقى ممثل الأمم المتحدة للسكان السيد هنس كلمة أشار خلالها إلى التحديات الفريدة التي تواجه الشباب في اليمن الذين يصل تعدادهم إلى 9 ملايين شاب. وقال هنس إن الكثير من الشباب في العالم اليوم مهددون بالفقر والأمية والإصابة بفيروس نقص المناعة المكتسبة (الايدز)، موضحاً بأنه بحلول 2025م سيصل عدد السكان في اليمن إلى (35) مليون الأمر الذي يحتاج إلى بذل الجهود الرامية إلى التخفيف من الفقر وتأمين الرفاه واشراك الشباب ووضع البرامج والخطط المستقبلية.

كما ألقى الأخ وزير الشباب والرياضة كلمة تطرق فيها إلى دور الشباب والحد من الزيادة السكانية وكيفية الحد من الزواج المبكر. عقب ذلك قام الوزراء وجميع المشاركين بزيارة إلى مستشفيي الثورة وناصر ومركز الأمومة والطفولة.

وقد شارك في الحفل ما يقرب من (200) شخص بينهم شخصيات من أعضاء مجلس النواب والشورى ووزراء وعدد من المهتمين والمنظمات الأهلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى