مقتل 34 عراقيا بينهم 22 شيعيا اعدموا رميا بالرصاص

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
العثور على جثث معصوبة الايدي والاعين
العثور على جثث معصوبة الايدي والاعين
اعلنت مصادر امنية ان 34 شخصا قتلوا في العراق أمس الأربعاء من بينهم 22 شيعيا اعدموا رميا بالرصاص في منطقة سنية شمال شرق بغداد,واعلن مصدر في الجيش العراقي انه تم العثور على جثث 22 من العراقيين الشيعة الذين اختطفوا صباحا في المقدادية (شمال شرق بغداد).

وقال انه تم العثور على الجثث التي اعدم اصحابها رميا بالرصاص في قرية زحام على بعد 15 كلم شمال شرق بلدة المقدادية اثناء عملية قام بها الجيش العراقي بمساندة قوات اميركية.

واوضح المصدر ان "معلومات وردت الي الجيش العراقي بان الخاطفين توجهوا الى قرية زحام على اطراف بلدة المقدادية".

واضاف انه "تم تشكيل قوة عسكرية عراقية تساندها قوات اميركية واثناء تفتيش المنطقة عثر على 22 جثة ملقاة في منطقة بساتين كثيفة".

وتابع ان "الضحايا قتلوا باطلاق النار على رؤوسهم ووجدت الجثث معصوبة الايدي والاعين".

وبهذا الحادث تصل حصيلة موجة العنف الطائفي غير المسبوقة التي يشهدها العراق منذ الاحد الماضي الى اكثر من 120 قتيلا.

وكان مصدر في وزارة الداخلية اعلن صباح أمس ان "سبعة عراقيين قتلوا واصيب 20 اخرون بجروح في هجوم انتحاري بحزام ناسف وقع امام مطعم شعبي في منطقة بغداد الجديدة (جنوب شرق بغداد)".

وفي حادث منفصل، قتل مدنيان واصيب اثنان اخران في انفجار سيارة مفخخة لدى مرور دورية للشرطة في منطقة الاعظمية (شمال بغداد)، حسب مصدر في وزارة الدفاع.

واوضح ان "الانفجار وقع لدى مرور دورية للشرطة في منطقة الاعظمية قرابة الساعة 10:30 صباحا (06:30 تغ)"واضاف ان مدنيا اصيب بجروح في انفجار عبوة ناسفة في المنطقة.

نقل جثث الضحايا
نقل جثث الضحايا
وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) اعلن مصدر في الشرطة "مقتل فتى يبلغ من العمر 13 عاما واصابة والديه بجروح خطيرة في هجوم مسلح استهدف منزل العائلة الواقع في حي اليرموك (غرب بعقوبة)".

كما قتل مدني واصيب اخر بجروح في هجوم مسلح استهدف المدنيين وسط سوق بعقوبة منتصف أمس الأربعاء، حسبما اعلن المصدر نفسه.

وفي هجوم مماثل قتل مدني يعمل في توريد المواد الغذائية الى الجيش العراقي، واصيب مرافقه بجروح في هجوم مسلح على الطريق الرئيسية شمال بعقوبة، وفقا لمصدر امني عراقي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى