شركة سعودية للاتصالات تعلن عن الانتهاء من اجراءات البدء بتشغيل الرخصة الثالثة للجوال

> صنعاء «الأيام» خاص:

>
الثاني من اليسار: فهد عبدالرحمن الشميري العضو المنتدب للشركة السعودية
الثاني من اليسار: فهد عبدالرحمن الشميري العضو المنتدب للشركة السعودية
في مؤتمر صحفي حضرته وسائل الإعلام المحلية والعربية أعلنت شركة الدار السعودية للاتصالات(Hits - الدار) عن الانتهاء من اجراءات البدء بتشغيل الرخصة الثالثة للجوال (GSM ) في الجمهورية اليمنية.

وقبل بداية المؤتمر ألقى السيد فهد بن عبدالرحمن الشميمري، العضو المنتدى لشركة(Hits ) كلمة أكد فيها أن الشركة بدأت مباحثاتها مع الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة الاتصالات اليمنية مع تفاصيل الاتفاق الذي بموجبه ستبدأ الشركة السعودية خطواتها من أجل تشغيل الرخصة الممنوحة لشركة يونيتل اليمنية التي استحوذت عليها الشركة السعودية الدار وذلك بتحقيق تحالف سعودي خليجي للاستثمار في اليمن. وأشار الشميمري إلى أن استثمار شركة (Hits ) في الأسواق اليمنية والبالغ (300) مليون دولار أمريكي جاء بعد عدد من الدراسات التي أكدت جدوى الاستثمار، مؤكداً أن الشركة ستضيف العديد من المميزات والخدمات للمستخدم بحيث تبلغ نسبة مستخدمي الجوال ما يقارب (10%) من إجمالي عدد السكان، وأن هذا التعاون سيكون أول تعاون تكميلي لخطة انضمام اليمن لمجلس التعاون الخليجي.

وقد قدم الشميري نبذة مطولة عن شركة الدار للاتصالات السعودية وبعدها ترك المجال للأسئلة الصحفية.

وكانت «الأيام» في طليعة السائلين عن عدد المستثمرين في الشركة والنسب الموزعة بين المستثمرين والجانب اليمني والمبلغ الذي وصل إلى صنعاء هل تم تسليمه لوزارة الاتصالات أم أن هناك تريثاً وما هو اسم الشركة الجديدة؟ أجاب الشميمري:«عدد المستثمرين (12) مستثمراً من السعودية والإمارات والكويت، وسيكشف عنهم فيما بعد أما النسب فإن الاتفاق تم على أن يكون لشركة يونتيل اليمنية (25%) و(75%) لشركة الدار ومساهميها والمبلغ هو (335 مليون دولار أمريكي) لم يتم تسليمه بعد لوزارة الاتصالات، وإنما المبلغ هنا في صنعاء في البنك العربي وهذا المبلغ متضمن قيمة الرخصة والشبكة التحتية والتسويق والاتصالات التشغيلية لفترة العامين.

أما عن اسم الشركة الجديد فهو سيكون (Hits yauntel yemen) هيتس يونتيل يمن، وبعدها سjكون هيتس تيلكم يمن وهذا سيكون بعد الاستقرار، وأعتقد أن الأخ أخذ الأسئلة المهمة».

وأضاف الشميمري رداً على سؤال عن الإدارة وكيفية تقسيمها؟ :«إن رئاسة مجلس الإدارة لشركة الدار والمساهمين، والنائب من الجانب اليمني بالإضافة إلى كوادر التشغيل الذي نسيشرف عليهم كادر صيني متخصص والذي سيوفر الكادر اليمني المؤهل».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى