نساء عراقيات يطالبن بمحاكمة الجندي الاميركي الذي اغتصب الفتاة ك"مجرم حرب"

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
نساء عراقيات يطالبن بمحاكمة الجندي الاميركي
نساء عراقيات يطالبن بمحاكمة الجندي الاميركي
طالبت منظمات نسائية ومنظمات غير حكومية واحزاب سياسيةوجمعيات حقوق انسان في العراق أمس الأربعاء بمحاكمة الجندي الاميركي المتهم باغتصاب فتاة عراقية وقتلها مع ثلاثة من افراد اسرتها ك "مجرم حرب".

واصدرت المنظمات التي اقامت تجمعا حضرته اكثر من 150 امرأة في نادي اليرموك في بغداد بيانا طالبت فيه ب"محاكمة الجندي ستيفن جرين كمجرم حرب" مضيفة "لا نرضى بان يتهم بالاضطراب النفسي او الجنون لان المضطرب نفسيا لا يصلح للخدمة العسكرية".

ووجهت الى الجندي ستيفن غرين التهمة رسميا باغتصاب وقتل الفتاة العراقية مع ثلاثة من افراد اسرتها في منطقة المحمودية (جنوب بغداد) في 12 اذار/مارس الماضي.

وكان غرين ضمن وحدة متمركزة في المحمودية على بعد ثلاثين كيلومترا من بغداد في آذار/مارس. ولكن وزارة الدفاع الاميركية اعلنت انه استدعي في ما بعد وتمت احالته الى التقاعد بسبب "اضطرابات نفسية" يعاني منها.

واضاف البيان "انه هذه الجريمة البشعة بكل ما تحمله من انحطاط لا يمكن ان يحاسب علهيا الجندي او الجنود الذين اقتحموا المنزل فقط (...) بل ينبغي محاسبة مسوؤليهم ايضا والذين يعلمون سلفا ان لديهم مثل هذه الاستعدادات الاجرامية".

ودعت النساء في البيان "الحكومة العراقية ومجلس النواب العراقي الى رفع الحصانة فورا عن جنود قوات الاحتلال وضباطه وان يكون لقرار رفع الحصانة اثر رجعي على الحالات التي تثبت فيها انتهاكات غير مبررة".

وكانت وزارة العدل الاميركية اعلنت في الثالث من تموز/يوليو الجاري انه تم توجيه التهمة الى الجندي الاميركي السابق ستيفن غرين (21 عاما) الذي يشتبه في انه اغتصب الفتاة ثم قتلها مع ثلاثة من افراد عائلتها قرب مدينة المحمودية (30 كلم جنوب بغداد).

واوضح الجيش الاميركي في بيان ان "اربعة من الجنود الخمسة متهمون بالاغتصاب والقتل اما الجندي الخامس فهو متهم بالاخلال بواجبه لعدم ابلاغه عن الاغتصاب وعن قتل العراقيين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى