المشروع الأوروبي يوقف تعامله مع مؤسسة مياه لحج

> لحج «الأيام» هشام عطيري:

> أفاد «الأيام» مصدر مطلع بأن المشروع الأوروبي الخاص بإعادة تنظيم المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي عدن ضمن خمس وحدات يمولها المشروع تشمل ايضا أبين، الضالع، ردفان، طورالباحة، ولحج قد رفع رسالة إلى وزير المياه والبيئة تؤكد أن مكتب المشروع الأوروبي أوقف تعامله مع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بلحج على إثر تصرفات غير مسئولة من قبل مدير عام فرع المؤسسة بلحج.

وأوضحت رسالة مكتب المشروع الأوروبي التي لم يكشف عن كامل مضمونها أن من ضمن التصرفات اللا مسئولة لمدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي فرع لحج إفشال المشروع بعد أن مر عليه ثلاث سنوات بنجاح تام تم خلالها رفد الفرع بالكوادر ذات الكفاءة العالية وإعادة تدريب وتأهيل العاملين وإعادة ترتيب الهيكل لفرع المؤسسة بلحج.

الى ذلك قامت اللجنة المكلفة من مكتب الأشغال العامة بمحافظة لحج بتقييم العمل بمشروع خزان الحوطة في الحسيني بالنزول الى موقع المشروع بناء على تكليف موجه في 9/7 الجاري الى مكتب الاشغال من قبل الأخ عبدالوهاب الدرة، محافظ لحج وخلص نزول المختصين أمس الأول الى مشروع خزان الحوطة بأنه لا توجد تصاميم للخزان في موقع المشروع، وأن المهندس المشرف غير موجود في الموقع ويوجد فقط الفني المقيم، وأن المقاول مستمر في تنفيذ أعمال المشروع دون تصاميم. ووجهوا بإيقاف جميع الأعمال في المشروع حتى إحضار التصاميم.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي كان قد قدم دعما للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي فرع لحج منها مضخات مع توابعها ومولدات كهربائية وسيارات نوع لاندروفر (حاليا معطلة ومتوقفة عن العمل) ومحولات كهربائية وعدادات 3 هنش و 6 هنش، بالإضافة الى اقامة دورات تدريبية وورش عمل للعاملين ورفد المؤسسة بالأنابيب الخاصة بالشبكات الداخلية.

تجدر الاشارة إلى ان «الأيام» كانت قد تناولت في عدد سابق الأخطاء التي رافقت تنـفيذ مشـروع خـزان الحوطة بالحسيني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى