جموع مسلحة تقتحم مبنى صحيفة «الشورى» وتشعل النيران فيه

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أفاد بلاغ صحفي صادر عن صحيفة «الشورى» بتعرض مبنى الصحيفة عصر أمس الأول الخميس الى الاقتحام من قبل جموع قبلية مسلحة وإشعال النيران فيه مما حول المبنى إلى خراب.

وجاء في بلاغ الزميلة «الشورى» الذي تلقت «الأيام» نسخة منه: «أقدمت يومنا هذا الخميس الموافق 13/7/2006م مجاميع قبلية مسلحة على اقتحام مبنى صحيفة «الشورى» في الرابعة عصراً وأشعلت فيه النيران مما أدى الى اتلاف كل محتويات المبنى الذي تحول إلى خراب.

المجاميع القبلية المدججة بكل أنواع الأسلحة كان عدد أفرادها يتجاوز الثلاثين فرداً.. حاولوا لحظة اقتحام المبنى اعتقال الزميل حمدي الحمدي، رئيس التحرير وعدد من أفراد هيئة تحرير الصحيفة.

وقد تزامن هذا السلوك مع إطلاق وابل من الأعيرة النارية الأمر الذي أصاب سكان الحي بالهلع والخوف، ثم قام المعتدون بصب البنزين على المكاتب وإشعال النيران ثم خرجوا لإغلاق الطرق المؤدية إلى المبنى المحترق ومنعوا أي محاولة لإخماد الحريق.

إن صحيفة «الشورى» وهي تضع هذا العدوان أمام السلطات ومنظمات المجتمع المدني والفعاليات الوطنية وفي المقدمة نقابة الصحفيين اليمنيين فإنها في الوقت ذاته تحمل السلطات مسئولية هذا الحادث الإجرامي البشع وغير المسبوق والذي أقدم عليه أحد الوجهاء على خلفية قيام الصحيفة بنشر مقال حول اللقاء الذي أجرته قناة الجزيرة مع الشيخ سنان أبو لحوم بثته الأسبوع الماضي في برنامجها (زيارة خاصة) والذي ورد فيه أن الشيخ سنان ابولحوم وهو شيخ مشايخ بكيل الذي أغضب الشيخ الآخر وهو/ ناجي عبدالعزيز الشايف الذي اعترض على ذلك مؤكدا أنه هو شيخ مشايخ بكيل وليس الشيخ سنان أبولحوم. وهذا السلوك الهمجي والبربري لا يقوم به «شيخ» قبيلة يحترم مكانته.

إننا نضع هذا العدوان السافر والإجرامي الذي يتنافى مع كل القيم والاخلاقيات الوطنية وهو أيضا عدوان بحق الصحافة والتعددية الديمقراطية، ويتناقض مع كل القيم والنصوص الدستورية والقانونية.

إن ما تعرضت له صحيفة «الشورى» هو إجرام وعمل إرهابي يهدد أمن واستقرار الوطن ويتنافى مع كل مبادئ وأخلاقيات الديمقراطية والحرية والرأي والرأي الآخر وهو سابقة خطيرة جداً لا نجد إلا أن نضعها أمام السلطات القضائية والأجهزة الأمنية والسلطات المختصة وجميع منظمات المجتمع المدني المحلية والعربية والدولية وفي مقدمتها المنظمات المدافعة عن الحقوق والحريات الصحفية كما نطالب نقابة الصحفيين اليمنيين ونقيبها الجديد أن يواجه هذا السلوك الإرهابي الذي تعرضت له صحيفة «الشورى» وأسرة تحريرها على يد هؤلاء النافذين العابثين بالأمن العام والاستقرار ونناشد الجميع بتوفير الحماية لأسرة تحرير الصحيفة من غطرسة هؤلاء».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى