خواطر رياضية متفرقة

> «الأيام الرياضي» محمد منصور مؤيم - مودية/ أبين

> ودعت الجماهير اليمنية لاعبها الملك عبدالرحمن سعيد يوم الجمعة 26/5/2006م بعد أن صال وجال طوال حوالي 19عاما بمستوى كروي ثابت، وقد لا يصدق القارئ أن الكابتن عبدالرحمن سعيد لا يزال قادرا على اللعب، لولا أنه يؤمن أن لا أحد يأخذ زمانه وزمان غيره، فتحية من الأعماق لأفضل ظهير أنجبته الملاعب اليمنية، والذي أظنه أنه لن يتكرر فأتمنى له التوفيق والنجاح في مجال التدريب.

> كل الذين لاحظوا بأم أعينهم اللاعبين المحترفين الذين قدموا إلى بلادنا من العراق وأثيوبيا والكونغو ونيجيريا ومصر وغيرها من الدول العربية والصديقة يستغربون كثيرا لأن هؤلاء لا يحملون من الإحتراف الا اسمه، وما دون ذلك فاللاعب المحلي أفضل بكثير منهم.. وبما أن الأمور كذلك فلماذا تخسر أنديتنا عملتها الصعبة وتجازف باستقدام مثل هؤلاء الذين يلعبون لكثير من أنديتنا في الدوري، مع أنه يوجد من لاعبينا المحليين من هم أولى بأخذ ما يصرف على الأجانب المحترفين؟!.. فهل وصلت الرسالة؟

> على الرغم من أنني من أبناء محافظة أبين معقل فريق حسان الكروي، إلا أنني لست من أنصاره ولا من مشجعيه، لأن حسان لا يمثل محافظة أبين كلها، وإنما يمثل فقط العاصمة (زنجبار)، وإن وجد بعض اللاعبين من خارجها، فوجودهم يأتي على استحياء فلاعبو الكود وجعار وباتيس وباقي مناطق أبين يلعبون لفرق من خارج أبين نظرا لأنهم لا يجدون لهم مكانا في حسان.. ليس هذا فحسب فهناك لاعبون آخرون من مديريات المحافظة يلعبون لفرق أخرى، ونتساءل لماذا لا يستفيد منهم حسان.. ولكي أوضح لك عزيزي القارئ الصورة أكثر.. خذ هذا المثال البسيط: كم عدد اللاعبين من الكود وحدها في حسان، وكم عددهم في الفرق الأخرى.. والقائمون على حسان لا يحبون ان يكون حسان أبين لجميع لاعبي أبين، أي أن لديهم نظرة قاصرة وهي أن لايخرج حسان خارج أسوار زنجبار، وهذا ليس تجنيا على حسان وإنما لأن ألالم يعصرني عندما أرى لاعبي المحافظة يلعبون لفرق أخرى دون ان يستفيد منهم حسان.. وهذا يجعلنا نشجع فرقا أخرى نكاية بحسان والقائمين عليه.. فهل سيبقى الوضع على ما هو عليه أم سنرى حسان المستقبل يمثل أبين قاطبة؟

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى