يبدا غدًا بمشاركة سعودية يمنية .. الكندي:ملتقى تعز الاول يناقش فرص الاستثمار والشراكة الاقتصادية بين البلدين

> جدة «الأيام» خاص:

> يبدأ وفد مشترك من رجال المال و الأعمال السعوديين واليمنيين زيارته الى محافظة تعز اليمنية يوم غد الاحد للمشاركة في ملتقى تعز الاستثماري الاول في الفترة 17-19 من الشهر الجاري.

الملتقى الاستثماري الذي يشارك فيه أكثر من 20 شخصية مالية واستثمارية سعودية ويمنية تستضيفه وتنظمه قيادة محافظة تعز بالتنسيق والتعاون مع القنصلية اليمنية بجدة والجالية اليمنية بالمنطقة الغربية والجنوبية بالمملكة العربية السعودية .

وقال رئيس الجالية اليمنية بالمنطقة الغربية والجنوبية الدكتور محمد الكندي في تصريح :«ان الوفد سوف يقوم بالاطلاع على دراسات جدوى معدة سلفا لمصفومة من المشاريع والفرص الاستثمارية في محافظة تعز تقدر بملايين الدولارات تشمل مجالات الصناعة والتجارة والسياحة والتنمية والطاقة والمشاريع الخدمة التي تحتاجها المحافظة».

واضاف الكندي «ان ملتقى تعز الاستثماري الاول المشترك يأتي في ظل تنامي العلاقات الاقتصادية بين السعودية واليمن وانعكاسا للتوجهات الحكيمة لقيادتي البلدين الشقيقين الجارين والخاصة بتعزيز دور القطاع الخاص في ايجاد استثمارات مشتركة تساهم في توفير فرص عمل ودعم التنمية والترويج للكثير من الفرص الاستثمارية في اليمن» .

واشار رئيس الجالية اليمنية الى ان قيادتي القنصلية اليمنية بجدة والجالية اليمنية بالمنطقة الغربية والجنوبية تعتبر زيارة الوفد المشترك باكورة لغعاليات اقتصادية واستثمارية وترويجية لرجال مال وأعمال سعوديين وأشقائهم من رجال الاعمال اليمنيين المغتربين في المملكة ونظرائهم في اليمن . ونوه الدكتور الكندي الذي سيرأس الوفد المشترك بأن فعاليات الملتقى الاستثماري تتضمن ندوات وورش عمل اقتصادية تهدف للتعريف بالمزايا والتسهيلات التي يحتويها قانون الاستثمار اليمني والضمانات التي يمنحها لكل المستثمرين إضافة الى مناقشة العديد من القضايا المتصلة بالجانب الاستثماري مع قيادة ومسئولي المحافظة . من جهته قال مدير مكتب المغتربين في محافظة تعز مهدي أمين ان قيادة محافظة تعز حريصة على استثمار وجود الوفد الاقتصادي المشترك في ملتقى الاستثمار للترويج للفرص الاستثمارية المتنوعة التي تحتاجها المحافظة وكذا تعزيز علاقتها بالمستثمرين السعوديين والمغتربين . مشيرا في سياق ذي صلة الى ان المحافظة ومن خلال المجلس المحلي تعتزم تنظيم واستضافة وفد إعلامي سعودي يمثل مختلف الصحف السعودية خلال الفترة القادمة الهدف منها اطلاع الصحفيين على ما تكتنزه محافظة تعز من معالم تاريخية طبيعية وسياحية وتنموية .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى