توزيع الحقائب الإسعافية على المتطوعين الصحيين بقرى الفيوش

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
توزيع الحقائب الإسعافية
توزيع الحقائب الإسعافية
وزعت الاربعاء 12 يوليو في منطقة الفيوش بمحافظة لحج الحقائب الإسعافية على المتطوعين الصحيين لقرى المنطقة وما جاورها بحضور الأخوين د. عمر زين، مدير عام مكتب الصحة والسكان بلحج، وم. عبدالملك المفضل، المنسق الوطني لبرنامج الاحتياجات الأساسية في منظمة الصحة العالمية، والاخت نسرين عبدالرزاق منسق منظمة الصحة العالمية بعدن.

وأوضح الأخ عبدالله علي محمد، منسق برنامج الاحتياجات الاساسية في محافظة لحج، انه تم توزيع الحقائب الاسعافية على الخريجين في دورة المتطوعين الصحيين التي أقيمت في منطقة الفيوش وضمت بعض القرى المجاورة لها حيث تم تدريب المتطوعين على يد مجموعة من المتخصصين على مدى شهر كامل في مجالات الإسعافات الاولية وتنظيم الاسرة والتوليد في المنازل بحيث يصبحون قادرين على الإسهام في هذا الجانب على مستوى قراهم.

وأضاف ان هذا البرنامج يهتم أيضا بإقامة المشاريع للأسر المحتاجة من خلال تقديم القروض بدون فوائد على أن تعود هذه القروض على القرى بفوائد عديدة، ودورات تدريب الكادر الصحي في مجال التوليد وكذلك تدريب القابلات، كما أن للبرنامج مشاريع لتطوير القرية مثل مجاري الفيوش وتطوير البنى التحتية للقرية وتوفير بيئة صحية آمنة للأطفال في المدارس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى