تحديد 9 كيلومترات تمثل نواة المنطقة الصناعية في المرحلة الأولى بلحج

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

> صرح لـ «الأيام» الأخ سليمان الهبوب، مدير عام مكتب الاستثمار بمحافظة لحج عن تحديد (9) كيلومترات تمثل نواة المنطقة الصناعية في المرحلة الأولى من مساحة المنطقة الصناعية والتي تقدر بـ 26 كيلومترا. جاء ذلك في الاجتماع المنعقد برئاسة الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة، محافظ المحافظة بحضور الأخ علي حيدرة ماطر، أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة حيث سيتم وضع العلامات عليها بواسطة وضع أعمدة خرسانية لتحديد معالمها.

كما تم مناقشة الخدمات الضرورية وإيجاد قاعدة بيانية على مستوى المحافظة وإنشاء إدارة عامة للمعلومات وعقد دورة إحصائية للمعنيين بالأمر.

وحث الاجتماع مدراء عموم مكاتب الوزارات على تقديم المعلومات وكذا إشراك السجل العقاري والتخطيط والأشغال العامة. وتوجيه القضاء بعدم تعميد أي وثائق على المنطقة الصناعية.

وأضاف: «كما تمت الموافقة على إنشاء محطة للخدمات العامة للمنطقة الصناعية والخط الذي يربط الوهط بمديرية طورالباحة، بغرض تقديم الخدمات للمسافرين. وتجرى حالياً الترتيبات لسفلتة الخط الذي يربط المنطقة الصناعية بالخط الساحلي برأس عمران».

وحول الهدف من إنشاء المدينة الصناعية قال الأخ سليمان الهبوب: تكمن أهمية ذلك في تجميع الصناعات في منطقة واحدة بدلاً من تشتتها. مشيراً الى أن إجمالي المشاريع الاستثمارية المسجلة لدى مكتب الاستثمار بالمحافظة في المنطقة الصناعية (12) مشروعاً حيوياً، فيما بلغت المشاريع الاستثمارية المنجزة (17) مشروعاً تتجاوز كلفتها الإجمالية (70) مليار ريال حتى نهاية العام، معرباً عن تقديره للجهود المبذولة من قبل معالي وزير الصناعة ومحافظ لحج ونائبه وقيادة السلطة المحلية في دعم الاستثمار بالمحافظة وإخراج مشروع إنشاء المنطقة الصناعية إلى النور والذي سيعود بالفائدة على الوطن والمحافظة ورجال المال والأعمال والمستثمرين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى