20 عاماً على صدور مجلة «المعرفة» الثقافية من تعز

> تعز «الأيام» خاص:

> صدر العدد الجديد من مجلة «المعرفة» الثقافية (42/43) يوليو بحلة زاهية قشيبة احتفاءً بمرور عشرين عاماً على صدور أول عدد منها ، وتكريمها لمؤسسها وصاحب الامتياز الشاعر المبدع القاضي محمد عقيل الارياني. احتوى هذا العدد على عدد من الموضوعات والدراسات الإبداعية والثقافية الهامة (العولمة ، الأسطورة ، شروط إنتاج المعرفة ....) وكتب فيها كوكبة من كبار الكتاب أمثال (د. عبد العزيز المقالح ، والشاعر أ. سليمان العيسي ، ود. سلطان الصر يمي ، و أ. إسماعيل الوريث ، و أ. يوسف القعيد ، و أ. عادل حمودة ، و أ. إبراهيم جاد الله ، و أ. علي جعفر العلاق ، والقاضي أحمد المجاهد ، و أ. محمد الباري الفتيح ، وآخرون) كما احتوى العدد على ملف خاص عن الشاعر المبدع القاضي محمد عقيل الارياني ضم نماذج من إنتاجه الأدبي ، وسطر عدد من الكتاب انطباعاتهم عن إنتاجه، ومسيرته الأدبية والإبداعية خلال الفترة المنصرمة .

«المعرفة» وهي تقدم هذا الزخم الثقافي الرائع تعتبر إضافة هامة وعملا متميزا في الساحة الثقافية اليمنية .

الجدير بالذكر أن مجلة «المعرفة» ظلت تصدر من تعز منذ سبتمبر 1987م كمجلة فصلية تعنى بشئون الفكر والأدب يرأس تحريرها القاضي محمد عقيل الارياني، ويديرها المبدع عز الدين سعيد الاصبحي .

كما صدر العدد الجديد من المجلة الدورية المتخصصة (حقوقنا )عدد يوليو 2006م حيث اشتملت على مواضيع متعددة منها : برنامج تعزيز الحوار الديمقراطي DAD)) خطوة رائدة نحو المستقبل، الحوار الديمقراطي وشراكة المجتمع المدني، الحوار بين مؤسسات المجتمع المدني والحكم والحكومات، الشراكة بين منظمات المجتمع المدني والحكومات (قراءة مرجعية).

كما شمل العدد وثائق الشراكة من أجل الديمقراطية ، وتضمن أخبار وفعاليات وأنشطة المركز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى