سعد الحريري يدعو من الكويت الى وقف "العدوان" الاسرائيلي

> الكويت «الأيام» ا.ف.ب :

>
النائب سعد الحريري
النائب سعد الحريري
دعا زعيم الاكثرية البرلمانية اللبنانية سعد الحريري أمس السبت المجتمع الدولي الى التحرك لوضع حد "للعدوان" الاسرائيلي على لبنان، مطالبا الدول العربية باتخاذ موقف واضح من الوضع في بلاده.

وقال الحريري لدى وصوله الى الكويت في اطار جولة اقليمية تهدف الى التوصل الى وقف القتال في لبنان "نقول للعالم كله لا بد من وقف هذا العدوان والحصار".

واضاف "يجب ان يصدر موقف عربي واضح من هذا العدوان ويجب وضع النقاط على الحروف وان لا يصبح لبنان ساحة للعب فيها"، في اشارة الى الاجتماع الوزاري الطارىء لجامعة الدول العربية المقرر عقده في القاهرة لبحث الوضع في لبنان.

وقال ايضا "يجب ان تفهم اسرائيل ان لبنان ليس دولة ارهابية ولكنها دولة مناضلة"، داعيا "اللبنانيين ان يتحدوا مع بعضهم البعض وان يظلوا على هذه الوحدة الوطنية".

واوضح "اقوم بهذه الجولة لوقف العدوان الاسرائيلي على لبنان، هذا العدوان الذي لا يرى ولا يعرف الانسانية ويضرب لبنان بوحشية غير مسبوقة".

وجدد الحريري التأكيد ان ما تريده اسرائيل من عدوانها على لبنان هو خلق فتنة بين اللبنانين، وقال "نحن لن نسمح لها بذلك وما يهمنا في هذه المرحلة ان يبقى الشعب اللبناني موحدا في هذه المحنة".

والتقى الحريري امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح الذي اتصل برئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة ليدين "العدوان الوحشي الاسرائيلي واستهداف مدنيين".

وفي ختام لقائه مع رئيس مجلس الامة الكويتي جاسم الخرافي، رفض الحريري تحميل حزب الله مسؤولية الوضع في لبنان.

وقال ردا على اسئلة الصحافيين ان ثمة "واقعا على الارض يجب التعامل معه .. وما يهمنا في لبنان هو وحدة اللبنانين وهناك محاولة من قبل اسرائيل لعمل شرخ داخلي في لبنان .. ونحن لن نقع في هذا الفخ".

وعلى سؤال حول مدى اتفاقه مع الاصوات التي تتهم حزب الله وتحمله المسؤولية جراء ما يحدث في لبنان، قال الحريري "لا نريد تحديد مسؤوليات (..) وما يهمنا هو وحدتنا الوطنية اولا ثم ايقاف العدوان الاسرائيلي".

واضاف ان "حوارا لبنانيا صريحا سيتم بعد هذه المرحلة (وقف الهجوم الاسرائيلي) حول كيفية دخول لبنان الى هذه المشكلة ومن الذي ادخلها وبعدها لكل حادث حديث"وقبل الكويت زار الحريري مصر والاردن ودولة الامارات العربية المتحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى