خلال استقباله الوفد الاستثماري السعودي اليمني في تعز .. وزير الصناعة يدعو المستثمرين الخليجيين والمغتربين لانتهاز الفرص الاستثمارية المتاحة في اليمن

> تعز «الأيام» خاص:

>
خلال استقبال الوفد المشترك لرجال الأعمال اليمنيين والسعوديين
خلال استقبال الوفد المشترك لرجال الأعمال اليمنيين والسعوديين
دعا وزير التجارة والصناعة د. خالد راجح شيخ المستثمرين الخليجيين والأشقاء في المملكة العربية والسعودية ورجال الأعمال من أبناء المغتربين إلى انتهاز فرص الاستثمار المتاحة في اليمن .

وقال خلال استقبال الوفد المشترك لرجال الأعمال السعوديين واليمنيين الذي وصل مساء أمس الى محافظة تعز للمشاركة في ملتقى تعز الاستثماري الاول المقام في الفترة 17-19 من الشهر الجاري والذي تنظمه وتستضيفه المحافظة إن مثل هذه اللقاءات تعد لبنة أمام الشراكة الخليجية اليمنية وهي أساس للمؤتمر الخليجي اليمني الذي سيعقد في فبراير 2007. وثمن د. شيخ دور محافظة تعز في مبادرتها بتنظيم هذا الملتقى كاشفا في الوقت ذاته عن ان العديد من المحافظات اليمنية سوف تشهد العديد من اللقاءات الخليجية اليمنية .

من جهته رحب القاضي أحمد عبدالله الحجري محافظ تعز رئيس المجلس المحلي بالوفد المشارك في ملتقى تعز الاستثماري الأول.

وقال إن محافظة تعز من أوائل المحافظات اليمنية التي عرفت بنمو في القطاع الصناعي وإن قيادة المحافظة لديها توجه ايضا للاستثمار في القطاع السياحي كون تعز تتميز بمقومات سياحية ومناظر طبيعية خلابة .

و اضاف ان تعز تشهد حدثا اقتصاديا خليجيا يمنيا وهو ملتقى تعز الاستثماري الاول الذي يعرض أمام الاخوة الأشقاء في السعودية ورجال المال والأعمال من أبناء المغتربين فرص الاستثمار المتاحة في المحافظة .

من جانبه قدم السفير محمد صالح القطيش القنصل اليمني بجدة شكره لقيادة محافظة تعز وعلى رأسهم القاضي أحمد عبدالله الحجري مؤكدا أن مبادرة محافظة تعز باستضافة هذا الوفد المشترك السعودي اليمني في ملتقى تعز الاستثماري «لهو نموذج للشراكة الحقيقة للعلاقات الاقتصادية الاستثمارية اليمنية السعودية».

وأشاد السفير القطيش بمستوى العلاقات اليمنية السعودية واصفا إياها بأنها تعيش أزهى مراحلها .

من جهته قال الشيخ عبدالقوي القرشي نائب رئيس الجالية رئيس لجنة التجار إن الوفد المشارك لديه الجدية في العمل على انتهاز الفرص الاستثمارية التي تطرحها المحافظة مضيفا انه سيتم استعراض دراسات المشاريع المعروضة للاستثمار منها مشروع التسليك والقرية السياحية في وادي الملك ومشروع المجمع الترفيهي في صبر ومشاريع تحلية المياه والمجمع الطبي والمدينة السكنية وحديقة التعاون كما سيتخلل برنامج الزيارة العديد من الفعاليات السياحية والترفيهية .

الى ذلك قال مدير مكتب وزارة الخارجية والمغتربين بالمحافظة مهدي أمين إن الوفد الزائر سيشهد العديد من الفعاليات التي أعدتها قيادة المحافظة منها جلسات عمل يتم فيها عرض العديد من الفرص الاستثمارية عبر أوراق عمل تقدمها الهيئة العامة للاستثمار والهئية العامة للتنمية السياحية وهيئة المساحة الجيولوجية اضافة الى أوراق تعريفية بالمخطط العام في مدينة تعز وبنك التضامن الاسلامي وأوراق عمل للغرفة التجارية ومكتبي الزراعة والثروة السمكية وكذا استعراض فيلم وثائقي عن محافظة تعز وافتتاح معرض الفرص الاستثمارية ,

كان في استقبال الوفد الاقتصادي كل من وزير الصناعة والتجارة د. خالد راجح شيخ ومحافظ تعز القاضي أحمد عبدالله الحجري وعضو مجلس النواب عبدالحميد الشرعبي ورجل الاعمال شوقي أحمد هائل ومدير مكتب وزارة الخارجية والمغتربين بالمحافظة مهدي أمين ومدير مكتب محافظ تعز عبدالناصر الاكحلي.

ويضم الوفد الاستثماري السعودي اليمني المشارك في ملتقى تعز، السفير محمد صالح القطيش ، القنصل العام بجدة، د.محمد عبدالحميد الكندي ، رئيس الجالية اليمنية بالمنطقة الغربية والجنوبية، الشيخ عبدالقوي القرشي ،نائب رئيس الجالية رئيس لجنة التجار( رجل أعمال )، أ. عبده محمد الشوخي ، رئيس الجالية اليمنية بجيزان ( رجل أعمال )، الشيخ فهد عبدالله قلم ، رئيس الغرفة التجارية بمنطقة جازان، الشيخ محمد ناصر المشولي، الشيخ محمد قايد ابو ياسر، الشيخ أحمد العواضي، الشيخ سليمان بقشان، الشيخ عبدالله عبدالجليل، الشيخ محمد سعيد، الشيخ محمد علي الحربي، الشيخ أمين الكريت، الشيخ عمر سعيد حجلان، د. واصف كابلي، الشيخ وحيد محمد عراقي، الشيخ علي محمد مهيوب المليكي، الشيخ عبدالرحمن بانافع، ود. محمد البنيان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى