فيما تختتم دورة تدريبية حول أضرار الإدمان والمخدرات .. المسؤولة الإعلامية بجمعية النهضة:توجيه محافظ عدن بمنع التدخين في الوسائل العامة لم ينفذ بعد

> عدن «الأيام» خديجة بن بريك:

>
دورة تدريبية حول أضرار الإدمان والمخدرات
دورة تدريبية حول أضرار الإدمان والمخدرات
اختتمت جمعية النهضة لتدريب وتنمية المرأة بالتنسيق مع مؤسسة صناع الحياة فرع عدن يوم الخميس الماضي في مبنى كلية العلوم والتكنلوجيا بخورمكسر، دورة تدريبية لمشروع حماة المستقبل لمحاربة الإدمان والمخدرات.

وأكد الأخ حسين يعقوب فضل، مدرب مدربي حماة المستقبل المعتمد من منظمة الصحة العالمية وشرطة دبي، ورايت استارت، للجمعية البريطانية التابعة لصناع الحياة، لـ «الأيام» أن برنامج حماة المستقبل المستمد من برنامج صناع الحياة، هو برنامج عالمي وقد تم تدريب الدفعة الأولى في صنعاء من قبل الجهات المختصة الدولية من شرطة دبي ومنظمة الصحة العالمية.

وأضاف:«إن صناع الحياة مع مؤسسة النهضة لتنمية وتدريب المرأة قام بتدريب الكثير من الفتيات والشباب لتوعية المجتمع بقضية مكافحة أضرار المخدرات والقات والخمر والتدخين والشيشة كونها آفة تضر في الاقتصاد الوطني كما تضر ببنية الانسان، لذا تم توعية وتدريب (27) مشاركة و(8) مشاركين حيث تلقوا خلال أربعة أيام دروساً مكثفة لجعلهم مدربين مؤهلين لتدريب المجتمع ونشر التوعية الصحية بين أوساط المجتمع في مواقعهم حيت قمنا بتدريبهم بمحاضرات مركزة حول أضرار المخدرات وتدريب المدربين بطرق التدريس وطرق الإلقاء وكسر الحواجز».

وفي تصريح للدكتورة لينا عقيل عبادي، المسؤولة الإعلامية والتعليمية بجمعية النهضة لـ «الأيام» قالت:«إن هذه الدورة هي من الدورات المهمة كونها تتركز في توعية المجتمع بأضرار الإدمان والمخدرات والتدخين والقات»، وأشارت الى أن هدف الدورة هو تدريب مدربين من أجل أن يقوموا بالتوعية في المدارس والجامعات عن أضرار الإدمان والقات والتدخين وهي الدورة الأولى في عدن» وأضافت «من أجل أن نوعي المجتمع قمنا بتجميع توقيعات من كافة شرائح المجتمع للحفاظ على البيئة وقد تواصلنا مع الأخ أحمد الكحلاني، محافظ عدن الذي أعطى توجيهاته بمنع التدخين في الوسائل العامة إلا أن هذا التوجيهات لم تنفذ بعد». وقد حضر حفل الاختتام الذي تم خلاله توزيع الشهادات على المتدربين عدد من المهتمين بهذا الجانب .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى