ست حكومات عربية توافق على عقد قمة والجامعة العربية تجتمع اليوم لدراسة احتمال عقدها .. عمرو موسى يبحث مع الرئيس صالح الخطوات الخاصة لإعداد القمة العربية

> القاهرة «الأيام» رويترز/ أ.ف.ب:

> قال الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى أمس الاثنين إن ست حكومات عربية وافقت على عقد قمة لبحث الغارات الإسرائيلية على لبنان والفلسطينيين.

وقال للصحفيين إنه أجرى اتصالا هاتفيا أمس الأول الأحد مع الرئيس علي عبد الله صالح اتفقا فيه "على الخطوات الخاصة بالإعداد لهذه القمة."

وقال موسى إن مجلس جامعة الدول العربية سيجتمع اليوم الثلاثاء على مستوى المندوبين الدائمين لبحث التحضير للقمة المقترحة.

وأضاف أن الحكومات التي وافقت على عقد القمة هي حكومات مصر والسودان وقطر والجزائر والسلطة الوطنية الفلسطينية بالإضافة إلى اليمن الذي قدم اقتراح عقدها.

وقال موسى عقب اجتماع لوزراء الخارجية العرب في القاهرة يوم السبت إن الوزراء اتفقوا على دعوة مجلس الأمن التابع للامم المتحدة إلى التدخل لوقف تصاعد العنف بعد أن فشلت كل الجهود المتعلقة بعملية السلام في المنطقة.

وعقد وزراء الخارجية العرب السبت اجتماعا طارئا في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة لبحث الهجوم الاسرائيلي على لبنان وقطاع غزة، دون الاتفاق على عقد القمة. واشاروا الى ان عملية السلام في الشرق الاوسط "ماتت"، مطالبين بتدخل مجلس الامن الدولي.

من جهة اخرى، وصف موسى القرار الذي صدر عن مجموعة الثماني في ما يتعلق بالازمة في الشرق الاوسط بانه "غير كاف".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى