خلافات في مجلس النواب بشأن قرار دعم السلطة الفلسطينية

> «الأيام» عن «نيوزيمن»:

> شهدت قاعة مجلس النواب أمس خلافات بشأن الدعم المالي المقدم للسلطة الفلسطينية إثر قرار مجلس النواب أمس الأول الأحد بالتبرع بمبلغ 30 مليونا و500ألف ريال.

النائب شوقي القاضي تحدث عن تصريح رسمي لأحد قيادات السلطة الفلسطينية أكد فيه عدم وصول الدعم الرسمي العربي إلى السلطة الفلسطينية إضافة إلى اعتبار الإدارة الأمريكية حكومة حماس (إرهابية) ومنعها بالتالي تقديم الدعم لها واقترح القاضي تسليم الدعم المقر أمس الأول من مجلس النواب إلى السلطة الفلسطينية عبر لجنة القدس بمجلس النواب. واعترض النائب ناجي القوسي على حديث شوقي القاضي، مطالباً بأدلة عن وصول الأموال التي تجمع في المساجد لصالح السلطة الفلسطينية. وأكد النائب عبده بشر أن رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري أعلن عن عدم وجود أي تجاوب من البرلمانات العربية مع لبنان رغم تواصله معهم، واستغرب بشر لهذا الإعلان رغم أن مجلس النواب اليمني تفاعل مع القضية اللبنانية مبكراً.

ورد نائب رئيس المجلس يحيى الراعي أنه لم يتلق أية رسالة من البرلمان اللبناني، مشيراً إلى أن موقف مجلس النواب اليمني أقوى من موقف البرلمان اللبناني نفسه. النائب عيدروس النقيب قال إن الأوضاع تطورت بشكل مسيء في لبنان، داعياً الحكومة إلى التعبئة العامة وفتح الباب للمتطوعين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى