المعرض المتعلق بمشاكل التغير البيئي يواصل عرض صوره.. السيدة اليزابيث لـ «الأيام»:خور المكلا أفضل موقع لإقامة المعرض في الشرق الأوسط

> المكلا «الأيام» صلاح العماري:

>
من وقائع حفل افتتاح المعرض بساحة خور المكلا
من وقائع حفل افتتاح المعرض بساحة خور المكلا
يواصل المعرض الخاص بمشاكل التغير البيئي الذي يحمل عنوان (شمال جنوب شرق غرب) عرض صوره لليوم الثالث بساحة خور المكلا..ويهدف المعرض، الذي ينظمه المجلس الثقافي البريطاني بالتنسيق مع وزارة المياه والبيئة ويستمر حتى الـ 23 من يوليو الجاري، الى رفع مستوى الوعي بأسباب ومشاكل التغير المناخي وإيجاد الحلول الممكنة لها في المجتمعات.

ويوضح المعرض أمثلة حقيقية للتغير المناخي والآثار التي يمكن مشاهدتها في العديد من الدول وتلوث الهواء في المدن.. وقد دشن الاخوة عمير مبارك عمير، وكيل محافظة حضرموت وعوض عبدالله حاتم، وكيل المحافظة لشئون الساحل و د. حسين الجنيد، وكيل وزارة المياه والبيئة لقطاع البيئة ود. أحمد عمر بامشموس، رئيس جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا دشنوا مساء أول من أمس الاثنين ومعهم السيدة اليزابيث وايت، مديرة المجلس الثقافي البريطاني في بلادنا المعرض الذي يقام للمرة الثانية في بلادنا بعد أن عرض في عدن في يونيو الماضي وسيعرض في صنعاء في سبتمبر القادم.

وأكدت كلمات المسئولين أهمية المعرض في رفع مستوى الوعي وتحفيز النقاش في مجال التغير المناخي وتحديات الطاقة التي تواجه أعظم مدن العالم وتحويل الشعارات الخاصة بالتأثيرات المناخية إلى حلول عملية للتخفيف من وطأة المشكلة والتعامل معها.

وأفادت «الأيام» السيدة اليزابيث وايت مديرة المجلس الثقافي البريطاني في صنعاء بأن المجلس في إطار مشروعه لرفع مستوى الوعي بمشاكل التغيير المناخي سيقوم بعرض هذا المعرض بعد الانتهاء منه في بلادنا في أربع دول عربية أخرى هي البحرين، الامارات، الكويت، وسلطنة عمان.

وأكدت أن ساحة خور المكلا هي أفضل موقع لعرض المعرض في الشرق الاوسط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى