ملتقى تعز الاستثماري يستعرض فرص الاستثمار في المجالات الزراعية والسمكية والبنوك الاستثمارية

> تعز «الأيام» خاص:

>
جانب من المشاركين في فعاليات اليوم الثاني لملتقى تعز
جانب من المشاركين في فعاليات اليوم الثاني لملتقى تعز
عرضت أمس العديد من الجهات الرسمية والمختصة عدداً من الفرص الاستثمارية والمزايا في محافظة تعز ضمن فعاليات اليوم الثاني لملتقى تعز الاستثماري الاول حيث قدم المهندس محمد البريهي ورقة تعريفية بمدينة تعز عرضت المخطط العام للمدينة والتضاريس الاستثمارية في ظل مهنية العامل في المحافظة وتخصصه .

واستعرض حاجة المدينة الى العديد من المشاريع سواء على صعيد الخدمات والبنى التحتية الخدمية وكذا توجه المدينة نحو خلق شراكة استثمارية بين القطاعين العام والخاص .

فيما شرح الأخ فتحي عبدالواسع هائل مدير عام بنك التضامن الاسلامي مسيرة بنك التضامن خلال السنوات العشر الماضية ومراحل تطوره وأبرز نشاطاته المختلفة والخدمات التي يقدمها للمودعين والمستثمرين ومعاملاته البنكية مع البنوك السعودية والخليجية والدولية ووسائل الرقابة الشرعية على البنك وقدم ملخصا للارباح المتتالية والكـبـيرة التي يحققها البنك حتى الآن .

كما استعرضت الغرفة التجارية الصناعية بتعز الخدمات التي تقدمها الغرفة في تعز للمستثمرين اضافة الى تقديمها عرضا لتشجيع رؤوس الاموال المغتربة والسعودية والخليجية والعربية على انتهاز الفرص الاستثمارية المتاحة في مدينة تعز .

فيما قدم مدير الثروة السمكية بالمحافظة محمد عبدالسلام الدهبلي ورقة عمل تحدثت عن الاتجاهات الرئيسة لفرص الاستثمارات المتاحة في القطاع السمكي تمثلت في تعزيز دور القطاع السمكي في خلق القيمة المضافة لمدخلات الانتاج ما يوفر فرص العمل والاستثمار وتوسيع وتطوير خدمات الانتاج السمكي وتحسين مستوى تحضير وتصنيع المنتجات السمكية وتشجيع الرساميل الوطنية والاجنبية للاستثمار في مجال الانتاج والتسويق السمكي ووضع المعايير الاولية بمنح تراخيص الاصطياد. وعرضت الورقة المجالات والانشطة السمكية المتاحة للاستثمار بينها صناعات تعليب الاسماك ومعامل التحضير والتجميد والحفظ ووسائل النقل وصناعة الحوافظ وانشاء مراكز الصادرات وصناعة قوارب الصيد التقليدي والاستزراع السمكي والاصطياد الساحلي والاصطياد التجاري . الجلسة قدمت ورقة عمل حول الاستثمارات الزراعية المتاحة في محافظة تعز تناولت أبرز الفرص الاستثمارية الزراعية ومميزاتها وأماكن وجودها ونوعية المحاصيل التي يمكن زراعتها.

كما تضمنت الفعاليات تقديم دراسات المشاريع المعروضة للاستثمار مثل مشروع التلفريك الذي يربط جبل صبر بمدينة تعز ومشروع القرية السياحية بوادي الملك ومشروع المجمع الترفيهي في صبر ومشروع تحلية المياه ومشروع المجمع الطبي ومشروع المدينة السكنية والمشروع الترفيهي في حديقة التعاون .

شملت فعاليات اليوم الثاني للملتقى العديد من الزيارات السياحية للمعالم الاثرية والتاريخية في محافظة تعز ولقاءات بين الوفد المشارك ورجال الاعمال اليمنيين للقطاعين التجاري والصناعي اليمني في المحافظة.

وقد رأس الجلسة وحضرها محافظ تعز القاضي أحمد عبدالله الحجري ووزير شئون المغتربين السابق عبده علي قباطي والسفير محمد صالح القطيش القنصل العام اليمني بجدة كما حضرها وكيل وزارة الخارجية والمغتربين عبدالقادر عايض ومدير الهيئة العامة العامة للاستثمار عبدالكريم مطير ورئيس هيئة التنمية السياحية مطهر تقي ورئيس الجالية اليمنية بالمنطقة الغربية والجنوبية الدكتور محمد الكندي ورئيس لجنة التخطيط والتنمية والمالية في المجلس المحلي بالمحافظة شوقي أحمد هائل وعدد من قيادات المحافظة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى