حظر استيراد الأكياس البلاستيكية واستخدامها بعدن

> عدن «الأيام» فردوس العلمي

>
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
دعا الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن أصحاب المحلات التجارية كافة إلى ضرورة التخلص من أي كميات مخزونة لديهم من الأكياس والمشمعات البلاستيكية حتى نهاية شهر أغسطس ومن ثم سيتم تنفيذ قانون النظافة رقم (39 ) لعام 1999م الخاص بالنظافة ابتداء من 1/9/2006م .

وجاءت دعوة محافظ عدن عقب اجتماع عقده صباح أمس الثلاثاء بديوان المحافظة كرس لوضع آلية يتم من خلالها تنفيذ القانون رقم (39) لعام 1999م الخاص بالنظافة.

وقال محافظ عدن:«إن هذا القانون ينص على منع استخدام الأكياس والمشمعات البلاستيكية أو استيرادها أو إنتاجها أو بيعها والتي تقل سماكتها عن (60) أو (70) ميكرون إضافة إلى قرار مجلس الوزراء الخاص بتطبيق المادة القانونية ومصادرة أي كميات يتم تصنيعها أو تسويقها أو بيعها إلى جانب قرار وزير الصناعة لتنفيذ ذلك القانون». وأضاف أنه سيتم تطبيق القانون وسيمنع دخول أى كميات عبر كل المنافذ إلى محافظة عدن كما سيمنع تصنيعها داخل المدينة وسيتم مصادرة وإتلاف أي كمية يتم الحصول عليها في أي محل تجاري.

وقال محافظ عدن :«إن استعمال الأكياس البلاستيكية يعتبر من المشاكل الصحية والبيئية الملوثة للمجتمع والبيئة، وهي مشكلة ظهرت في الوقت الراهن ولم تكن موجودة من سابق حتى كانت توجد بدائل غير مضرة بالبيئة كان يستخدمها المواطن».

حضر الاجتماع الأخ أحمد الضلاعي، الوكيل المساعد للمحافظة والعقيد عبدالله قيران، مدير أمن المحافظة، ومدير مكتب الصناعة ورئيس الهيئة العامة للمواصفات والمقايس ومدير عام الجمارك ومدير فرع الهيئة العامة للبيئة وعدد من الجهات الإعلامية الرسمية وغير الرسمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى