متجمهرون في ميفعة يطالبون بتوظيف ابنائهم في مشروع الغاز

> ميفعة «الأيام» جمال شنيتر:

> تجمع عدد كبير من مواطني مدينة جول الريدة بمديرية ميفعة محافظة شبوة أمس عند محطة سيارات النقل عدن ـ حضرموت، مطالبين السلطات المحلية بالعمل على توظيف أبناء المديرية في مشروع الغاز الجاري اقامته في المحافظة.

ووجه المتجمهرون مذكرة الى السلطات المحلية والحكومة أبدوا فيها استياءهم مما وصفوه بتجاهل الشركة المنفذة للمشروع لمطالبهم، مشيرين الى أن مناطقهم لا تبعد عن موقع المشروع الرئيس سوى بضعة كيلومترات وتمر أنابيبه في مناطقهم.

وأفاد المتجمهورن في مذكرتهم بأن تلك الشركة تقوم بتوظيف العشرات من أبناء المحافظات الأخرى فيما لم يتم ذلك بالنسبة لأبناء المديرية التي تعاني ارتفاع نسبة البطالة فيها. الى ذلك عبر بعض المشاركين في التجمهر عن النية للعمل على قطع طريق المواصلات الرئيس (عدن ـ حضرموت) واحتجاز شاحنات نقل أنابيب الغاز ووقف عمليات الحفر الجارية للضغط على الجهات المعنية لتلبية مطالبهم.

من جهة أخرى أكدت مصادر مطلعة أن مجموعة من المواطنين حاولت أمس بالفعل الاتجاه نحو أحد الطرق الفرعية التي تستخدمها شركة الغاز بهدف اقامة نقطة لإيقاف واحتجاز سيارات الشركة. وقالت هذه المصادر إن بعض الأعيان قد تمكنوا من اقناع هؤلاء المواطنين بضرورة اعطاء فرصة للشركة بما يمكنها من الاستجابة لمطالبهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى