آلاف يتظاهرون في السودان احتجاجا على الهجمات الاسرائيلية

> الخرطوم «الأيام» رويترز:

>
متظاهرون سودانيون يحتجون أمام السفارة اللبنانية منددين بالهجمات الجوية الإسرائيلية على لبنان
متظاهرون سودانيون يحتجون أمام السفارة اللبنانية منددين بالهجمات الجوية الإسرائيلية على لبنان
نظم نحو 400 سوداني مظاهرة احتجاج مماثلة أمام السفارة اللبنانية منددين بالهجمات الجوية الإسرائيلية ومطالبين العرب بمحاربة الدولة اليهودية متضامنين,وردد المتظاهرون شعارات تدعو إلى القضاء على إسرائيل وتؤكد التضامن مع الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وحمل كثير من المتظاهرين صورا لإسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطيني وهو أحد زعماء حركة المقاومة الإسلامية (حماس) كما حملوا صورا لزعيم حزب الله.

وحضر نحو 350 آخرون مؤتمرا نظمه في الوقت نفسه اتحاد العمال السودانيين دعا المتحدثون فيه إلى جهاد عربي.

وتزاحم الناس على السلالم وجلسوا على النوافذ لسماع كلمة أحمد غندور رئيس اتحاد العمال السوادنيين الذي قارن بين إصرار الغرب على نشر قوات لحفظ السلام في دارفور ورفضه نشر قوة مماثلة لحماية الفلسطينيين.

ويرفض السودان نشر قوة تابعة للأمم المتحدة في إقليم دارفور المضطرب في غرب السودان قائلا إنها ستكون إهانة للسيادة السودانية,وقال غندور إنه لا يوجد قانون دولي غير قانون القوة.

وتقصف اسرائيل لبنان أمس الأربعاء وذلك لليوم الثامن على التوالي في هجوم تقول إنه يهدف الى إجبار حزب الله على الإفراج عن جنديين أسرهما الأسبوع الماضي وإبعاد الجماعة عن الجنوب اللبناني لوقف الهجمات عبر الحدود. وقتل حتى الآن 277 في لبنان و25 في اسرائيل.

وتشن اسرائيل ايضا هجوما في قطاع غزة لإجبار نشطاء فلسطينيين على الإفراج عن جندي أسير آخر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى