وساطة قبلية تتوصل إلى رفع نقطة مستحدثة أقامها مسلحون بطريق عمران -صعدة

> عمران «الأيام» خاص:

> تمكنت وساطات ومساع مشيخية وقبلية ترأسها الشيخ صغير بن عزيز، عضو مجلس النواب عن دائرة حرف سفيان بمحافظة عمران، من التوصل إلى إقناع جموع مسلحة تنتمي لإحدى قبائل حرف سفيان برفع نقطة مستحدثة في منطقة (الغالة) على الطريق العام الذي يربط بين محافظتي عمران وصعدة.

وأوضحت مصادر قبلية أن النقطة المستحدثة التي أقامتها تلك الجموع وسيارات الجيش المسلحة ظهر يوم أمس الأول الخميس 20/7، استهدفت السيارات الحكومية وسيارات الجيش، وذلك في محاولة منهم للضغط على الجهات المعنية للإفراج عن عدد من أبناء القبيلة بينهم بعض الجرحى تم احتجازهم قبل عدة أشهر لدى قيادة المنطقة الشمالية الغربية على خلفية الانتماء لجماعة (الحوثي).

من جهة أخرى أفاد مصدر مطلع بأن شخصا من قبائل العصيمات في مديرية العشة بمحافظة عمران، لقي مصرعه أمس الأول الخميس اثر اطلاق النار عليه اثناء قيامه برعي الاغنام في منطقة السواد، التي تعتبر الحد الفاصل بين منطقتين لقبيلتين متنازعتين منذ مدة.

وذكر المصدر أن القتيل يدعى أحمد غاصب الشنتري، وأن مقتله يأتي على خلفية ثأر بين قبيلته (العصيمات) وقبيلة (حرف سفيان)، وأشار الى احتمال أن يؤدي هذا الحادث الى دخول القبيلتين في مواجهات واشتباكات جديدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى