شمسان يكسب أهلي تعز بهدف في دوري الثانية على ستاد 22 مايو بعدن

> عدن «الأيام الرياضي» خالد هيثم:

> دخل فريق شمسان وأهلي تعز لقاءهما عصر أمس الأول وهما في موقعين متلاحقين في سلم الترتيب وبفارق نقطة واحدة لصالح شمسان الذي يمتلك اربعة عشرة نقطة، لذلك فإن الفوز كان غاية عندهما وهما يبحثان عن الوصول الى مناطق الدفء بعيداً عن مواقع الخطر.

وهذا هو ما تحقق نهاية اللقاء لاصحاب الارض فريق شمسان الذين وصلوا الى مبتغاهم ونالوا نقاط اللقاء بهدف نظيف سجله البديل مأمون علي.

شوط سلبي
لم يقنع أداء الفريقين أحداً خلال هذا الشوط حيث اتسم في معظمه بكرات عشوائية دون عنوان وغابت الخطورة الحقيقية على المرميين إلا من بعض الفرص التي حضرت لعل أخطرها تلك التي انفرد فيها وليد مرشد بالحارس الشمساني مختار عبادي إلا أنه لم يتعامل معها بشكل سليم فلعبها في يد الحارس، ورغم أن شمسان استحوذ على الكرة في معظم أوقات هذا الشوط إلا أن ذلك الاستحواذ ظل عقيماً بلا فائدة، بعدها اعتمد على لعب الكرة الطويلة صوب المهاجمين فأوصلت الرياح معظمها بشكل سهل الى حارس الأهلي فهد علي الذي ظل دون اختبار حقيقي، وعاب شمسان في هذا الشوط غياب الانضباط في تأدية الأدوار في صناعة وبناء الهجمة مما جعل مهاجميه دحمان والشربيني شبه غائبين في الملعب، وعلى الجانب الآخر حاول أهلي تعز الاعتماد على الكرة المباغتة وهو يلعب ضد الرياح وشكل خطورة وكاد أن يسجل من كرة رأسية بواسطة وليد مرشد في د.39 وهكذا انتهى هذا الشوط كما بدأ.

شوط التغييرات والهدف
تغير حال شمسان نوعاً ما في هذا الشوط وبدأت خطورته تظهر في الملعب وخصوصاً بدخول سامر وعلوي إلى الملعب حيث قام الأول بصناعة اللعب ومساندة الهجمة وبث الروح في منطقة الوسط، فيما كان الثاني أكثر حركية في مناطق الهجوم من الدحمان الذي اعاده المدرب جمال نديم الى خط الوسط بعد أن خرج المصري أحمد لملوم، علماً ان هذا الشوط قد بدأ بهجمة خطرة لأهلي تعز الذي أجرى مدربه تغييراً فأدخل موسى محمد وأخرج محمد النهاري وبمرور الدقائق تبادل الفريقان السيطرة وتبادل الهجمات التي ظلت تفتقد اللمسة الاخيرة مع افضلية لشمسان في الوصول الى المناطق المزعجة حيث سنحت لعلوي كرة راسية لعبها فوق العارضة.

وفي د.29 دخل في صفوف شمسان مامون علي بديلاً لاحمد انيس ليسجل من اول لمسة له للكرة هدفاً جميلاً بكرة رأسية لعبها النشط سامر من كرة ثابتة في د.30 بعد ذلك حاول الاهلي التدارك الا انه لم يحقق ذلك كما عجز شمسان عن مضاعفة النتيجة بعد ان ساد الملعب حالات شد عصبي بين اللاعبين لتصل الى نهايتها بفوز شمسان بهدف ورفع رصيده الى 17 نقطة في موقع دافئ نسبياً فيما بقى الاهلي على رصيده 13 نقطة والدخ .. ادار اللقاء مجاهد الظفيري وعلي جرمش ومحمد مهدي وعلي الحسني رابعاً وراقبه أحمد مهدي سالم وعبدالعزيز فارع تحكيمياً وامين علي من الفرع.

هوامش
> محمد النهاري مهاجم اهلي تعز بعد خروجه من الملعب تحول الى لاعب يحتج على كل القرارات ليرفع له الحكم البطاقة الحمراء فحاول اثارة المشاكل واراد ان يغير ادواره الى لاعب ملاكمة او مصارعة بعدما حاول الوصول الى الحكم المساعد وكأنه فتوة زمانه.

> حكم اللقاء ظهر مهزوزاً في كثير من فترات اللقاء في احتساب الاخطاء كما حصل في د.40 من الشوط الاول عندما اطلق صافرته دون أن يحدد طبيعة وموقع الخطأ.

> مازالت مباريات الثانية تلعب بنظام الآجل في غياب المخصصات المالية الخاصة بالمباريات.

> جمال نديم مدرب شمسان يحقق فوزه الرابع من خمس مباريات منذ تسلم قيادة شمسان .. إنه نجاح مميز للعمدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى