وزير الزراعة يتفقد مشروع الري السيلي بلحج ويشيد بتجربة الجمعيات الزراعية

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
اثناء زيارة الوزير لسد رأس الوادي الأعظم
اثناء زيارة الوزير لسد رأس الوادي الأعظم
تفقد الأخ د.جلال ابراهيم فقيرة، وزير الزراعة والري صباح أمس الأول الخميس الأعمال الجارية لتنفيذ مشروع تطوير الري السيلي بوادي تبن بمحافظة لحج,وقال الأخ الوزير في تصريح لـ«الأيام» إن زيارته هذه تستهدف تقييم الأعمال المنجزة من المشروع والاطلاع على المشكلات التي تقف عائقا أمام انجاز بعض الأعمال المتعلقة بالمشروع والعمل على دراستها.

وقد شملت زيارة الوزير الميدانية المناطق التي يجري فيها تنفيذ المشروع وهي المنطقة الوسطى (الوادي الصغير) والمنطقة العليا (الوادي الأعظم) والمنطقة السفلى (الوادي الكبير).

الى ذلك ترأس الأخ الوزير في مقر الوحدة التنفيذية للمشروع لقاء حضره الأخ علي حيدرة ماطر، الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة وممثلو الجهات ذات العلاقة، جرى خلاله بحث القضايا المتعلقة بالأعمال التنفيذية للمشروع.

وفي كلمة ألقاها في اللقاء أشاد الوزير بمستوى الإنجاز لأعمال المشروع والذي بلغت نسبته 63%.. مشيرا في حديثه الى أن تجربة إنشاء جمعيات لمستخدمي المياه في كل من تهامة ولحج تعد تجربة رائدة، حيث من شأن هذه الجمعيات ان تصبح هي المستفيد الأول من المشاريع التي تنفذها الوزارة في اطار التوجهات نحو الانتقال إلى اللا مركزية واعتماد نظام الشراكة بين الوزارة والجمعيات الأهلية الزراعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى