تقرير عن مخالفات وتعذيب للمستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية في عمران

> عمران «ألأيام» خاص:

> كشف تقرير مقدم من امين عام المجلس المحلي بمديرية ريدة محافظة عمران الأخ محمود صالح المنتصر إلى الاخ طه عبدالله هاجر، محافظ عمران، العديد من المخالفات المرتكبة من فرع صندوق الرعاية الاجتماعية بعمران.

وبين التقرير - حصلت «الأيام» على نسخة منه - وقوع اختلاس 1035 حالة من الحالات التي تم اعتمادها للعام 2006م من اجمالي 9040 حالة من المستفيدين منها من الارامل والأسر الفقيرة بالمحافظة.

ودعا التقرير محافظ عمران الى التحري والفحص لما يدور في صندوق الرعاية بالمحافظة من تعذيب للمستفيدين من الضمان الاجتماعي تحت إدارة محمد الدلواني الذي لا يعرف الرحمة والرفق بالمساكين والأرامل حسب ما جاء في التقرير وما يقوم به من تقسيط رواتب موظفي الصندوق وكذا توظيف 12 من أقاربه خلال فترة لا تزيد عن سنة.

وأوضح التقرير أن مدير الصندوق لم يقم بتوريد مبلغ أربعة ملايين ريال وهي رديات الربع الاول من العام المنصرم 2005م وأن اجمالي الحالات المطلوب اسقاطها في الربع الاول للعام 2005م (270) حالة عبر امناء الصناديق إضافة الى 150 حالة من البريد ليكون اجماليها 420 حالة بمبلغ يقارب 1,300,000 ريال للربع الواحد وإجمالي 5.200.000 ريال للاربعة الارباع الخاصة بالعام 2005م مع ضرورة توريد المبلغ للعام 2006م.

وأكد بهذا الصدد أن العدد المذكور آنفاً تم ايقافه ويصرف بشيكات خاصة بالضمان ويبقى في البنك ثم يسحب بطريقة خاصة تحت مسميات الحالات الموقفة كذلك يتم سحب شيكات الحالات المسقطة من البريد عبر الدلواني. وتم إيقاف 250 حالة في الربع الثاني 2005م اضافة الى العدد المسقط كما تم توقيف نفس العدد والأسماء في الربع الثالث 2005م وكذلك الرابع 2005م وكذلك الاول للعام 2006م، ولم يتم اطلاق أي حالة منها رغم حضور بعض المستفيدين الذين صرفت لهم أوامر صرف ولم يتسلموا مخصصاتهم، الامر الذي أدى الى معاناة الناس من الذهاب والإياب كون المبالغ تسحب باسم خالد عمران مندوب المالية الذي يسلمها للدلواني.

وذكر التقرير أن صندوق الرعاية الاجتماعية لديه ازدواجية في التوظيف حيث يتحمل عسكريون مهام عدد من الإدارات في الصندوق.

من جانب آخر رفع مدير الرقابة والتفتيش مدير المنطقة الثالثة الاخ جلال دبوان غالب غلاب، إلى محافظ عمران تقريراً مختصراً عن أهم المخالفات التي ارتكبت في فرع صندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة اشار فيه إلى سلسلة من المخالفات المتواصلة لإدارة الصندوق وغيرها من الادارات الأخرى.

كما لخص التقرير جملة من الممارسات الخاطئة والاستيلاء على مبالغ المستفيدين والمخالفات المالية والإدارية لإدارة فرع الصندوق في محافظة عمران.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى