الشرطة البحرينية تفرق تظاهرة كانت تعتزم التوجه الى السفارة الاميركية

> المنامة «الأيام» ا.ف.ب :

>
متظاهرة يحمل صورة لشهيد الشيخ احمد ياسين والامين العام لحزب الله حسن نصر الله
متظاهرة يحمل صورة لشهيد الشيخ احمد ياسين والامين العام لحزب الله حسن نصر الله
فرقت الشرطة البحرينية أمس الجمعة تظاهرة كانت تتجه الى السفارة الاميركية في ضاحية الزنج الجديدة جنوب العاصمة المنامة وقامت باغلاق الطرق المؤدية اليها بعد مواجهات محدودة مع بعض المتظاهرين.

وتجمع بضع مئات من المتظاهرين عصر أمس في منطقة الزنج بالقرب من السفارة الاميركية فيما كانت قوات مكافحة الشغب قد سدت الطريق لمنع التظاهرة من الوصول الى السفارة.

وسار المتظاهرون مسافة قصيرة لكن مجموعة صغيرة منهم انفصلت عن المسيرة ودخلت في مواجهات مع الشرطة.

وقامت قوات مكافحة الشغب باستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين الذين قاموا باحراق اطارات واضرموا النار في مكبات القمامة في المنطقة ورشقوا سيارات الشرطة بالحجارة مما حدا بقوات الامن الى اغلاق الطرق المؤدية الى السفارة ومنع حركة المرور في الشوارع المحيطة.

وتأتي هذه التظاهرة في غمرة تظاهرات عدة شهدتها البحرين منذ بدء الهجمات الاسرائيلية على لبنان حيث خرج عشرات الالاف من البحرينيين في تظاهرة حاشدة الثلاثاء الماضي تلبية لدعوة من المجلس الاسلامي العلمائي (شيعي) واخرى في 17 تموز/يوليو دعت اليها 13 جمعية سياسية في البحرين.

ويحظر القانون الجديد للاجتماعات العامة والمسيرات والتجمعات الذي اصدره ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى ال خليفة أمس الأول الخميس التظاهر امام السفارات والبعثات الدبلوماسية ومكاتب المنظمات الدولية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى