قائد قوات التحالف في المحيط الهندي يصف ميناء عدن بـ «المهم»

> عدن «الأيام» محمد فضل مرشد:

>
البارجة الفرنسية (مارن) ترسو في ميناء عدن
البارجة الفرنسية (مارن) ترسو في ميناء عدن
أكد الفريق هيبيرت دي جالير، قائد قوات التحالف في المحيط الهندي، أن ميناء عدن يعد من الموانئ المهمة، موضحا أن قوات خفر السواحل اليمنية تمكنت من تحقيق مستوى جيد أوصل الميناء الى نقطة ممتازة في استقبال البواخر.

وأضاف في لقاء أجرته معه «الأيام» وينشر لاحقا أن «زيارة البارجة الفرنسية اليوم (أمس) الى ميناء عدن ليست لمجرد الزيارة فقط بل لتوطيد التعاون والعلاقة الجوهرية بيننا فميناء عدن ميناء استراتيجي ويجب توفير الحماية له».

وأضاف في رده على سؤال حول الأزمات التي تشهدها منطقة القرن الأفريقي قائلا:«عندما تسألني ما هي مساعدتنا في الجانب الأمني في ظل وجود عدة أزمات في المنطقة من ضمنها في السودان وارتيريا ودارفور في السودان والأزمة الرئيسية التي نواجهها في المنطقة الآن هي الأزمة في الصومال، فالصومال في الوقت الحاضر بدون حكومة والمحاكم الإسلامية هي التي تتحكم في الدولة ونحن متأكدون أن المحاكم من الممكن أن تتعامل مع الغرب والحكومات الرسمية وتتعامل مع الحكومة الانتقالية ونعتقد أن الصوماليين بدأوا التعامل مع القضية لصنع شيء ما.

وأؤكد أن قوات التحالف وكل القوات التي في المنطقة تعمل على مكافحة الإرهاب العالمي وحماية الأمن العالمي وحماية التجارة العالمية، وفي هذا الحقل القوات اليمنية تعمل بشكل ممتاز لتحقيق الأمن في المنطقة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى