لدى افتتاح المخيم الصيفي للطالب الجامعي بعدن.. أمين عام المجلس المحلي:نريد أن نشترك معاً في تطوير وتجميل مدينة عدن ونعلق آمالاً كبيرة على الجيل الجديد

> عدن «الأيام» خديجة بن بريك:

>
أ.د. بدالوهاب راوح، رئيس جامعة عدن أثناء القاه كلمته في الحفل
أ.د. بدالوهاب راوح، رئيس جامعة عدن أثناء القاه كلمته في الحفل
احتفل أمس بنادي ضباط الشرطة بخورمكسر ببدء فعاليات المخيم الصيفي الأول الذي تنظمه جامعة عدن تحت شعار (من أجل التميز والارتقاء بمستوى اداء الطالب الجامعي).

وفي حفل الافتتاح ألقى الأخ عبدالكريم شائف، الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة عدن كلمة وصف فيها انعقاد هذا المخيم بأنه فرصة لإبراز ابداعات جديدة، وقال «إن جيل اليوم عليه أن يحارب بالقلم والحرص على عدم ترك الأمور للذين يحاولون العبث أو الإساءة للوطن، كما تقع عليه مهمة إبراز إنجازات الوطن والدفاع عنها». وأضاف: «نحن نريد أن نشترك معاً في تطوير وتجميل مدينه عدن ونعلق آمالاً كبيرة على الجيل الجديد».

كما تحدث في الحفل الأخ أ.د. بدالوهاب راوح، رئيس جامعة عدن، وقال في كلمته «إن ميزة المخيم الصيفي هي أنها تنقل الطالب من قاعة الاستماع والتلقي إلى قاعة المرسل حيث يتلقى الطالب في قاعة الدراسة المعارف من أستاذه إلا أنه في هذه القاعة يكون الطالب هو صاحب الرسالة سواء أكانت فكرية أوعلمية أو شعرية».

ومن المقرر أن تتضمن فعاليات المخيم العديد من المحاضرات العلمية والثقافية، منها محاضرة بعنوان (إنجازات التعليم العالي والواقع وآفاق تطوره) إضافة إلى محاضرة عن استراتيجية التنمية لمدينة عدن والتطور الجاري على صعيد التنمية المحلية والاقتصاد المحلي. كما سيستمع المشاركون إلى محاضرة بعنوان مشاركة المرأة في العملية الانتخابية والأمن عامل من عوامل التنمية وتعريف الشباب بالأمن الحديث.

جانب من الحضور
جانب من الحضور
الى ذلك سيتلقى المشاركون دورات تدريبية في مجالات الكمبيوتر والإنترنت وستنظم لهم فعاليات رياضية ومسابقات فكرية وثقافية وزيارات ترفيهية ميدانية لكل من شركة مصافي عدن وقاعة المجد في إدارة أمن عدن. وعقب افتتاح المخيم القى الأخ رئيس جامعة عدن محاضرة بعنوان (تحديات المرحلة الراهنة) تناول فيها ما شهدته جامعة عدن من تطور وتقدم في الجوانب التعليمية والإنشائية.. مشيرا إلى ما تحظى به الجامعة من اهتمام ودعم من قبل فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية، كان آخره منح الجامعة قطعة ارض في خورمكسر لإنشاء مستشفى تعليمي.

كما تطرق الأخ رئيس الجامعة في محاضرته الى ما شهدته الجمهورية اليمنية من تطور في عهد الرئيس علي عبدالله صالح، في مختلف الجوانب السياسية والاجتماعية والاقتصادية. حضر الحفل الأخوان أحمد الضلاعي، وكيل المحافظة المساعد وعبدالله قيران، مدير أمن محافظة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى